السؤال

قبل 10 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

مدمن و لا أحد يدري !

مدمن و لا أحد يدري !

طلاق والداي دمرني عمري 17 سنة امي وابوي تطلقوا من 10 سنين وقضيت طفولتي مره عندي امي وزوج امي يبهدلني ويقولها وديه لابوه ومره عند ابوي ومرت ابوي تبهدلني وتقول وديه لامه .. حسيت حالي مش مرغوب فيي لحد ما صار عمري 10 سنين صرت بعدها كتير لما امي او ابوي يروحوني ما اروح للطرف التاني على طول اروح انام عند صاحب الي كان اكبر مني ب 3 سنين وعنده اخو عمره 16 سنة كنا شلة ... ولانه امي ابوي بدهم يريحوا ضميرهم كانوا دايما يعطوني فلوس... كنت طفل ما حد سائل عنه ومعه مصاري وعايش مع مراهقين لحد ما مره اجا اخو صاحبي وجايب اشي نجربه بحجة ننسى مشاكلنا ومن هون بلش الادمان مره على مره تطورت القصص وصرت مدمن رسمي انا هلاء بعمر ال 17 مدمن وفاشل وامي وابوي مو عارفين عني اشي واخواني من الطرفين مش سائلين فيي انا ما بعطي لحالي مبرر بس شو الحل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت شاب واعي تعرف مشكلتك واسبابها ونتائجها، لذا ستنجح في تخطيها. بما انه لا يتوفر لك الدعم من اهلك، انصحك ان تقصد فورا مركز للعلاج من الادمان حتى تتخلص منه نهائيا. بعد ذلك، اعمل جاهدا لتكمل تحصيلك العلمي حتى تعمل وتستقل بنفسك. يمكنك العمل والدراسة معا من الان والاستقلال بنفسك لكن قبل كل شيئ تخلص من الادمان. اخبر والديك بادمانك ورغبتك في العلاج فقد يساعدوك. هل لك جدة او خالة او عّم او اي قريب او أستاذ ممكن ان يساعدك؟ لا تيأس واعمل على بناء مستقبلك وان شاء الله تكون حياتك سعيدة وتعوض ايامك الماضية.

الظروف الصعبة قد تخلق انسان استثنائي او انسان مستسلم وانت رغم هذه الظروف تدرك الاسباب والنتائج وتطلب التوجيه مما يدل على ان لديك الامكانية لتقفز فوق ظرفك وتثبت نفسك رغم كل هذه الصعوبات اتخذ القرار اولا بالكفاح والمقاومة لاشرس عدو هو المخدر وضع خطة واستراتيجية للتخلص منه مع وضع هدف قريب تحاول تحقيقه ومن ثم هدف بعد سنة ومن ثم هدف العمر وكم من هم مثلك نجحوا واصبحوا مثالا يقتدى لغيرهم قرر العلاج من الادمان اذا لم تستطع وحدك راجع باحث اجتماعي او معالج لتوجيهك للعلاج

مانو بما أنك كتبت هذه الرسالة فأنت واعي لموقفك وواعي لوضعك ولك قدرة وسيطرة عليه وقلما تجد شاب عمره 17 سنة واعي بهذا الشكل، مما يدل على قدراتك العقلية الممتازة، أرى أنه بقليل من التوجيه أو رفع الواعز الذاتي يمكنك ما يلي، أن تتجرأ على قول لا في المرة القادمة عندما يعطيك صاحبك المخدرات، وابتعد عنهم قدر المستطاع لتتمكن من ترك هذا السم اللعين. وعليك أن تقرر أن تستقر بشكل مستقل في غرفة لك في البيت الذي فيه اقل مشاكل عند امك وابوك، تقلل من احتكاكك مع ازواجهم، وتركز على نفسك، قدّم التوجيهي والتحق بالجامعة وحدد مستقبلك وأين تريد أن تكون، وبما ان وضع العائلة جيد اذهب لسكن في الجامعة واستقل بنفسك وابني حياتك، شاب واعي مثلك سيكون في أحد الأيام صاحب قدرة على اتخاذ قرارات متميزة. لا تقل أنت فاشل أنا شعرت أنك واعي وذكي.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه