السؤال

قبل 8 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

مادة الرياضيات مشكلتي

انا اعاني من مشكلة في دراسة مادة الرياضيات

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الخطوة الأولى لتحقيق النجاح في اي مجال واي موضوع هو الاقتناع بأن من وضعه هو انسان ومن يتعلمه هو انسان وبما ان الانسان يستطيع تعلمه وادراكه وفهمه يجب ان تفعل انت كذلك، حيث تركيب العقل لابشري واحد ولكن المنظور تجاه الأمور هو الذي يختلف، فمع تكرار عندي مشكلة رياضيات ستصبح مشكلة ولن يتقبل عقلك فهمها وحل مسائلها. نصيحتي لك أن تقنع عقلك بأن هذه مادة مثلها مثل غيرها وانك قادر على استيعابها طالما انك تمتلك عقلًا. ثم عليك ان تعمل على فهم المادة، الفهم هو الاساس ومنطقة الحل ضرورية، يعني بالمنطق بالعقل يجب ان تعرف كيف تتعامل مع الارقام. أما النصيحة لاثالثة حاول ان تربط هذه المادة مع الحياة وستتمكن من فهمها بطريقة تجعلك تضحك على نفسك كيف كنت اقول انها صعبة. أما ما يجب فعله هو التركيز في الحصة، وسؤال معلمك عن كل ما لا تفهم والعودة الى البيت وتطبيق ما تعلمته، فالتدريب والممارسة في الحل تجعل الموضوع ليس فقط سهل بل وستحل بسرعة. في بعض الاحيان يضطر بعض الطلبة الحصول على مساعدة من مدرس خصوصي متمكن وشاطر ليعطيك الدرس على مبدأ التعليم واحد لواحد. وفي الختام اقول يجب ان تتأكد من وجود الاساسيات عندك، مثل حفظ جداول الضرب، معرفة اسس العمليات الرياضية جميعها لتتأكد من عدم وجود مشكلة لديك. ليس بالضرورة ان تكون مبدع رياضايات، ربما نوع الذكاء عندك ليس ذكاء منطقي رياضي، ولكن يجب ان تتقن العمليات بمستوى جيد ومتوسط في حده الادنى. وفقك الله.

قبل 7 شهر

لا يوجد مشكلة ليس لها حل..ممكن انك تستعين باستاذ خصوصي يساعدك في فهم المادة و اكيد بتستفيد

قبل 8 شهر

اول خطوة لازم تقنعين عقلك انك تحبينها ، بعدين كل ما اخذتي درس ارجعي عيدي الدرس مع فهمة ثم حلي تمارين كثثره ع نفس الموضوع و اعطيها الدكتوره تصححها لك ، صدقيني اسبوعين و تلاحظي فرق شاسع

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه