السؤال

قبل 8 شهر (25 اجابه)
25 اجابه

ابننا يعايرنا على فقرنا

ابننا يعايرنا على فقرنا

أنا أم لأربعة أطفال، الاكبر في عمر الـ 16 حصل مؤخرا على منحة كاملة لدراسة الصف التوجيهي وما قبله من أعرق المدارس الخاصة، سعدت كثيرا في بداية الأمر وحمدت الله على توفيقه لي بأولادي الأذكياء الذين سيصبحون متميزين مستقبلا، ولكن هذا الفرح انقلب على رأسي، فقد تغيرت نظرة ابني للأمور، أصبح يُهمل دراسته ويهتم بمظهره الخارجي كثيرا، ويعايرني على فقرنا وسوء أوضاعنا الاقتصادية، ودائما يقول لي "شوفي الناس؟" انتو مش عاملين النا اشي زي هالناس!  

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

في مثل هذا العمر، التأثر بفرق الحياة التي يعيشها الولد ما بين المدرسة ورفاقه فيها، وما بين البيت ومستوى معيشته أمر طبيعي، صحيح هو مراهق ولكنه يستوعب يمكنك الحديث معه بحزم وحنان وطرح الخيارات وله أن يختار، ليتعلّم درس، الأول: أن سلوكه غير صحيح ولا يعجبك لأنه يعرف الظروف وهو فرد من العائلة وليس ضيف، وإن لم يعدل سلوكه سيعود لمدرسته القديمة والشاطر شاطر في اي مدرسة كان. الثاني: أن يحاول جاهدًا الابقاء على الابداع العلمي والذي سيلفت الانتباه له اكثر من الملابس وغيره ويصبح له شعبية وحضور وبذا يتفوق ويمكنه بالنجاح شراء ما يريد بشهادته ووظيفته ان كان خريج هذه المدرسة، والثالثة أن يبقى على اهماله وسيتم فصله من المدرسة لأنه منحة دراسية، واقول احذري ان تحرمي اخوته أو البيت من المصروف لأجل تلبية طلباته، إلا ما كان منها ضروري، ضعي له حدًا في المصروف والملابس والطلعات وما شابه، واتركي له حرية الخيار، المهم لا تعصبي وتصرخي، كوني حازمة ولكن حنونة وقريبة.

قبل 8 شهر

الله يهديه ويصلحه الامر يحتاج لصبر منك ودعاء وخلي الشخص الي يحبو الولد من عايلتكم يوجهه بلكلام هو لانو اختلط بناس حالهم ميسوره ولكنه ضعف ما ستخدم كبريائه وصبره الله يصلحه ويصلح حالكم

قبل 8 شهر

من الطبيعي في عمره أن يحاول تقليد أقرانه , اصبري عليه قليلاً ,بالطبع هو لا يقصد معايرتكم لكنه لم يفهم بعد تفاصيل الحياة وتعقيداتها ,لا بد له أن يرجع.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه