السؤال

قبل 8 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

صديقاتي ينفرون مني

صديقاتي ينفرون مني ! ماعرف كيف ابدأ وكيف اشرح لكم لكن اني جالسه مع صف يديد وماعرف حد وماحد يخصني المهم من اول يوم للحين والبنات كل ماجيت اسولف لهم يضحكون ويقولون سخيفة ماعندها سالفه ويمشون انا استغربت ليش يعاملوني كذا هذي اول سنة لي بذيك مدرسة وللاسف بدأو يكتبون ع طاولات فلانة الغبية وشوية يتمصخرن ع قبيلتي وشوي يقولون للبنات فلانة تقول عليكم كذا كذا بحكم انها انا !! وبنات كل يوم يهاوشوني مامر يوم الا وهاوشوني تعبت منجد ابي حل يخلصني من منازعات صف لي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ابنتي، دومًا الانتقال من مدرسة الى مدرسة جديدة يأخذ وقت للتأقلم، وخاصة ان كانت البنات مع بعض من سنين وانت غريبة عليهن. لذا هذا شعور طبيعي، ولكن يجب ان لا يستمر لفترة طويلة. يجب ان تجدي طريقة للانسجام معهن، يجب ان تعرفي ما المفتاح للتواصل الصحيح معهن. بداية اقول كوني واثقة من نفسك وقوية، ولا تسمحي لنفسك ان تبدو مهزوزة او مهزومة، أو مستضعفة، هن يستمتعن بالاستقواء على الضعيف وهو ما يسمى في العلم" التنمر" ويمارسنه عليك. وان كنت ضعيفة وبدا عليك الضيق والانزعاج يستمتعن ويزدن، يجب ان تكوني اقوى منهن ولا تسمعي لكلامهن، وان لا تنظري حتى ناحيتهن، وابحثي عن طالبات صديقات طيبات وابدأي معهن. ولتعلمي اقرأي هذه الملعلومة عن التنمر: يعتبر دان ألويس النرويجي (Dan Olweus) – الأب المؤسس للأبحاث حول التنمر في المدارس . و يعرف التنمر المدرسي بأنه أفعال سلبية متعمدة من جانب تلميذ أو أكثر لإلحاق الأذى بتلميذ آخر، تتم بصورة متكررة وطوال الوقت، ويمكن أن تكون هذه الأفعال السلبية بالكلمات مثل: التهديد، التوبيخ، الإغاظة والشتائم، كما يمكن أن تكون بالاحتكاك الجسدي كالضرب والدفع والركل ، أو حتى بدون استخدام الكلمات أو التعرض الجسدي مثل التكشير بالوجه أو الإشارات غير اللائقة، بقصد وتعمد عزله من المجموعة أو رفض الاستجابة لرغبته. لذا يجب أن تقفي أمام هذه الظاهرة بأن تضعي لنفسك حدود بعدم الاكتراث للكلام، وعدم الرد حتى لا تكوني مثلهن، قيل لا تجادل الأحمق فالمستمع لن يفرق بينكما. تحدثي في الصف بحزم وبصوت قوي ومسموع ولا تخافي او تترددي. ويمكنك استشارة الاخصائية التربوية او المشرفة في المدرسة للحديث معها كونك طالبة جديدة. في النهاية انت في المدرسة للتعلّم، ركزي على هذه النقطة حتى تجدي بنات تنسجمين معهن. وان استمر الأمر تحدثي مع والدتك في الموضوع واطلبي مساعدتها، ويمكنك ان تتحدثي مع احدى المعلمات التي تثقين بهن، قومي بتحسين علاقتك مع المعلمات واجتهدي في الدراسة، والمهم لا تضعفي امامهن او تبكي، وان حدث أمر اصرخي واستدعي الادارة ليتم التحقيق في الامر، ولكن لا تتصرفي اي تصرف سلبي حتى لا يصبح الحق عليك.

3 شهر

صح💯👍


قبل 7 شهر

انصحك تحاولي تبتعدي عنهم قدر المستطاع, واذا اتهموكي بشي واجهيهم, حاولي تصادقي بنات محترمات, وراجعي الادارة ضروري..

قبل 8 شهر

ناس مريضة والله الله يعينك ما غير انك تصبرين و تحتسبين الاجر لله ثم هو المنجي باذنه تعالى و ترا الدرااسة عذاب الله يعينك و يعيننا

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه