السؤال

قبل 7 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

احب المظاهر ورأي الآخر

أنا عمري 14 سنة وبدأت قصتي قبل سنتين بالزبط يعني كنت صف سابع ..المهم أنا كنت زي اكتر البنات احب المظاهر وكتير بهمني آراء التانيين و كنت اعصب من اللي بينتقدوني وما كنت فرحانة ابدا لإنه ما كان حد يهتم فيني بعدين بهاي السنة كانت كل معلماتي بالمدرسة متغيرين فأنا صرت اعامل الجداد بطريقة مو حلوة وكانت في ابلة الاجتماعيات ولما شافتني حسيتها فهمت عليي وأنا شو بدي طبعا من طريق معاملتها إلي المهم بالبداية يعني بالفصل الأول كنت اكرهها و أحقد عليها لإنها كانت تقوللي تحسني و ابتسمي و اضحكي وهيكا و أنا ما كنت بحب هالأشياء بس بعدين صرت ألين معها و بالفصل التاني كان عنا امتحان التقويم التاني للاجتماعيات و انا خلصت بس ما كان عاجبني الامتحان وقعدت مكشرة فهي صارت تقللي اضحكي رحت انا خبطت الطاولة و ابتسمت بطريقة انه ما عجبتها وهي زورتني بعدين طلعت برا الصف و انا صرت ابكي و ما تحملت هديك النظرة ومن يومها و أنا بحبها اكتر من حالي و طبعا عادي بعدها تصالحنا بس صرت احبها كتيير اكتر من كل شي حتى انه بإجازة الصيف فكرت اجرح حالي بس طبعا هالشي حرام و لولا انه هيك كنت متت زمان بس هي ما عم تهتم فيني و صرت احس انها بطلت تشوفني حرفيا و انا بتقطع لما تطنشني و تضحك مع غيري و هلأ هاي اخر سنة الي بالمدرسة و ضايل شهرين وتخلص السنة و انا نفسي احكيلها كل شي بس خايفة من رد فعلها و انا و الله تغيرت وصرت انسانة منيحة بس يوم ورا يوم عم ارجع زي قبل و ما عاد اتحمل و بدي اياها تعرف بس حايفة تصير مشكلة شو اسوي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي، أنت تمرين باوقات عصيبة بفعل سن المراهقة الذي انت فيه، ومع تغيّر الهرمونات يحدث الكثير من الانفعالات العاطفية. ويبدو ان عندك عدد من السلوكات التي تحتاج الى تقويم وتوجيه، ولنبدأ بها واحدة واحدة حتى تصلي الى بر الأمان: الاهتمام بالمظاهر: هذه ظاهرة اجتماعية خطيرة وتعتمد على تقدير الناس على مظهرهم، وتذكري ان الانسان في الحقيقة جوهر وسلوك واخلاق وطريقة تعامل، وحسن وأدب، ولا يوجد للمظاهر دور في تقييم الناس، لذا لا تبذلي وقتا وجهدا كبيرا عليها لأنها متغيرة متبدلة وحاولي التركيز في علاقاتك في نسني حياتك القادمة على جوهر الناس وحسن أدبهم واخلاقهم. أما نقطة لا احب ان ينتقدني احد: جزء من تعلمنا ان يتم توجيه ملاحظات لنا، وانت لا زلت صغيرة وتحتاجين الى توجيه كبير، وتعليمات كثيرة لانك لا زلت صغيرة ولا خبرة لك في كثير من الامور، لذا يجب ان توجه لك امك ومعلمتك وابيك ومديرتك واختك الكبيرة ملاحظات تساعدك في الوصول الى مستوى اعلى، والنقد عن سلوك خطأ قمنا به هو لمصلحتنا، فها نحن اصبحنا بهذا العمر والمستوى ولا نزال نحتاج الى نصيحة بين الحين والاخر، فما بالك وانت لا تزالين في اول الخطوات بعد الطفولة، فلا تقلقي هذا لن يقلل من قيمتك بل سيرفع مستواك. ثالثا لا يجوز لفتاة صبية مثثلك ان تستعمل كلمات مثل اكرهها واحقد عليها، يا ابنتي انت لا زلت صغيرة على الكره والحقد. ولماذا تتعاملين مع الاخرين بطريقة مو حلوة، من كانت تريد ان تظهر في المجتمع بمستوى راقي وتظهر انها فتاة أكابرية يكون بطريقة تعاملها، بالادب والاتيكيت، والاخلاق والصوت المنخفض الهادئ، والابتسامة الساحرة مثل الاميرات الصغيرات، هل تريدين ان تكوني اميرة؟؟ نعم باخلاقك وحسن تعاملك مع زميلاتك وصاحباتك ومعلماتك. أما بالنسبة لحبك للمعلمة، هذا امر طبيعي وكثير من لابنات يتعلق بالمعلمة وخاصة ان كانت تنصحهن، وكلن هذه المعلمة لديها عشرات الطالبات ولديها الكثير من المهام، فلا تمتلك وقت خاص لك انت وفقط انت، يمكنك ان تحبي معلمتك وتحترميها، ولا باس في ذلك وبعد عدد من السنوات يمكن ان تصبحي صديقتها ولا مانع، ولكن لماذا هذه الحركات اريد ان اجرح نفسي ولا تعرفين ماذا تفعلين؟؟ يمكنك شراء هدية رمزية بسيطة وتغلفينها بطريقة مرتبة وتكتبي بطاقة محبة لهذه المعلمة، وتقدميها لها في اليوم الاخير ودعيها تشاهد تغيرك وحسن سلوكك، واشكريها على وقوفها بجانبك، واخبريها انها ستسمع عنك كل الخير، واستأذني منها ان تبقيا على اتصال، وحافظي على رزانتك وادبك في الحديث معها ومع غيرها. وستتذكرين هذه الايام عندما تكبرين وتبتسمين على حسن تعاملك وتخبري اولادك عنها.

قبل 7 شهر

اكيد انتي عندك مشكلة بالبيت ولا حد يهتم فيج لما تكبري هتروح هالحالة منج اهم شئ انك تصنعي شخصيتك وتبعدي عن افكار الشيطان اللي يوسوس لك وربنا يهديك ويشفيك

قبل 7 شهر

ع ما اعتقد انتي مريضة نفسيآ ربنا يشفيك وكيف تحبينها وخايفة تقولين لها ترى باين عليج مو فاهمة الكلام الي تقولينه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه