السؤال

قبل 7 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

تعبت نفسيتي من رسوبي المتكرر !

السلام عليكم انا طالبة توجيهي بالاردن وهاي مرحلة مهمة لحتى توصلني للجامعة وهي الفصل الرابع الي بقدم فيه وكل مرة برسب وانا نفسيتي تعبت مو عارفة شو اعمل وهاد الفصل الدراسة في البيت بما انو الفصل الرابع والفرصة الاخيرة الي وانا عنجد عنجد م بتتصورو كم بتمنى انجح وعارفة التمني والاحلام لحالها م بتساعد وانا تعبت الفصل التالت تعب بيعلم في الله ودرست ورسبت بمادة وهلا للان م الي نفس افتح اي مادة عندي 7 مواد ومعي شهرين ولما اجي بدي ادرس م بعرف شو بصيرلي بنكد حتى تعاملي بالبيت اختلف وصرت اعصب ع كل شي صرت احس حالي باردة زيادة احيانا طلعات صرت م اطلع كلهم بحكولي اني متغيرة وصح كلهم بحكولي انتي قدها بس برضو الكلام مش مساعد وجد بدي حد يساعدني والله مو عارفة ادرس وانا عندي احلام بدي اصلها ازا م نجحت مستحيل اصل مثلا نفسي اصير كاتبة مشهورة ورسامة لانو انا موهوبة بهاد الاشي ونفسي اتعلم لغات.واطور من حالي بالرسم والكتابة برضو وبحلم اوصل للي،ببالي لسا هاد ولا شي وشفت عمر زوربا ناشر عن الموقع حكيت بلكي بتقدرو تساعدوني وتحلولي مشكلتي وربي مو متحملة كلمة راسب كمان مرة جد حلمي انجح حتى زاكرتي احيانا م بتساعدني ساعدوني وشكرا كتيييير

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

تمتلكين كل هذا الكموح ولكنك في غفوة تحلمين بها، والخطوة الاولى ان تستيقظي من النوم، واقول لك" لا يستطاع العلم براحة الجسمِ" هل تتصورين اننا حققنا احلامنا بالعصبية والتذمر ومو طايق ادرس، ومنكد؟؟؟ ابدا حققنا الطموح بالجد والاجتهاد. لا تعلقي سبب فشلك وعدم نجاحك على اهلك او على غيرك، هذه حياتك وهذا قرارك، يجب ان تستيقظي بسرعة من غفوة الأحلام وتنقذي نفسك. أمامك شهرين وسبع كتب كل كتاب له تقريبا اسبوع، منذ اليوم ضعي لنفسك خطة، تحدثي بايجابية وانفضي عنك غبار الكسل والتذمر، اكتبي هدفك وضعيه امامك، توكلي على الله واعملي، وشمري عن ساعديك، اقطعي الهاتف والتلفاز ووسائل التسلية اعتبري نفسك في اجازة تريدين فيها انهاء مهمة ستفتح لك الطريق من اوسع ابوابه يا ابنتي الدعاء والتمني لن يفيدا بدون دراسة وبدون اجتهاد، اطلبي من احد ان يدارسك، ويساعدك في الحفظ والتسميع ولا تقضي وقتا في الأحلام. انتهى وقت الحلم وحان وقت التنفيذ، اظهري لي شطارتك، توترك وعصبيتك ونرفزتك لأنك لا تبذلين جهدك ولأنك غاضبة على نفسك، تسامحي مع حالك ورددي عبارات ايجابية بحق نفسك، وابتسمي وتفائلي وستجدين الخير كله امامك.

قبل 7 شهر

حبيبتي الله يكون بعونك استعيذي من الشيطان وابدائي بهدوء وان شاء الله موفقه

قبل 7 شهر

حبيبتي حاولي تهدئ ولا تمكني شعور ان احد بيجري وراكي اعملي جدول وخطه دراسيه وابدائي بها والله يوفقك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه