السؤال

قبل 7 شهر (2 اجابه)
2 اجابه

اهلي واقفين في طريق دراستي !

عمري 24 حابة أكمل الدراسات العليا اتخرجت بامتياز من كلية عالية جدا أهلي مصرين جدا اتزوج ومصرين ألغي فكرة أكمل تعليمي سجلت بمنحة وانقبلت فيها رغم شروطها الصعبة و الآن أهلي واقفين بطريقي والدي مرن لكن والدتي بتأثر علي وحجتها أنه عمري راح يضيع كيف ممكن أقنع أهلي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابني التعليم سلاح، وامك تريد ان تفرح بك، اخبرها انك بزيادة درجاتك التعليمية ستزيد فرصتك بالعمل في منصب اعلى ويمكنك ان تتزوج بسرعة حال تخرجك. حتى اخبرها انه يمكن ان تخطب لك بعد سنة من الدراسة، واذا كنت مجتهد يمكن ان تدرس وتعمل معًا. الزواج يحصل في كل وقت ولكن المنحة المميزة لا تتكرر. افهم الوالدة ان الدراسة لوقت قصير في اكثره سنتين، وانك ستصبحين ام المتفوق الذي يحمل ماجستير والدكتوراة. اشرح لها الاسباب، وفي النهاية اعمل على تحقيق حلمك، لان الام سترضى وبسرعة وخاصة اذا عرفت عن تفوقك، اشركها معك في النقاش ووضح لها ماذا تريد. اخبرها ان الزواج ليس غصب وان تحقيق الاحلام اهم، وانت لا زلت صغيرا على الزواج، قل لها انه بعد سنتين ستكون اكثر وعي وادراك وقدرة على تحمل المسؤولية. وفقك الله واركض وراء علمك فانه سلاح

قبل 7 شهر

أهم شيء العلم, وسلاح الفتاة شهاداتها الجامعية. عزيزتي إياك ثم إياك ان تتراجعي عن قرار الدراسة بل حاولي اقناع والدك برأيك ودعي له الكلمه الفصل لاقناع والدتك.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه