السؤال

قبل 7 شهر (2 اجابه)
2 اجابه

ليس لدي حافز قوي للتعليم

سلام عليكم ورحمة الله و بركاته,انا طالبو توجيهي اشعر انني مقصرة بدراستي بشكل ملحوظ وليس لدي حافز قوي !كما انني اصبحت بطيئة بلحفظ بشكل يزعجني حيث انني لم اعد انجز ولا استطيع التركيز ومع انني ااخد وقت طويل في الحفظ الا انني انساه بعد مدة قصيرة واحيانا انسى ما درسته بعد الانتهاء من الدراسة بـ ساعة او ساعتين هل هذا طبيعي؟ ارجو المساعدتي:)

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

النسيان بهذا الشكل سببه ضعف التركيز بالدراسة والحفظ دون الفهم. من الطبيعي ان يمر بعض الطلبة بهذه الحالة، وغالبا ما تتحول الى احلام يقظة، نتمنى فيها النجاح ونحلم به دون رغبة في بذل الجهد. يجب ان تحددي اهمية التعليم لك ولحياتك، يمكنك أن تربطي بين ما تتعلميه والحياة لتشعري بقيمته، بالتدريب والممارسة ووجود من يساعدك في عملية الاستذكار ستتجاوزي هذه المسألة. حافظي على التفكير الايجابي وترديد كلمات ايجابية بحق نفسك. وقد وجد أن تناول الأعشاب التي تحتوي على المنتول في تركيبتها الأساسية كالنعنع وإلى ما ذلك من تلك المركبات الصيدلانية تزيد من القدرة على الحفظ؛ أيضا فإن من أشهر المشروبات دعما للذاكرة والحفظ هي مشروب البرتقال مع فص الثوم مساءً وصباحا؛ كما يشتهر عن الزعتر قدرته العالية على تقوية الذاكرة وتحسينها، ويعرف أيضا عن تناول الخضراوت والأطعمة النباتية قدرتها العالية على تقوية الدماغ والذاكرة بقدرة عالية. وكذلك فإن ممارسة التأمل وراحة الدماغ يمكنها أن تدعم الذاكرة كثيرًا. ولا تنسي ابدًا أن الراحة النفسية والهدوء يساعدان على زيادة التركيز.

قبل 7 شهر

اه طبيعي انا كنت مثلك بس ضليت اقنع حالي ان الازم اخلص التوجيهي عشان انتقل للمرحلة الثانية الي هي الجامعة ..خلي هذا الحافز امام عينك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه