السؤال

قبل 7 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

كيف أدرس؟

انا توجيهي الا فصل ......... ومش عارف اعود حالي عالدراسه ........ مع انو عندي احلااااام ....... بدي حدا يساعدني اعود حالي .......ّ لاني كتير خايف

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أولا الخوف لن يجدي نفعا الا الاضطراب والقلق وزيادة الحالة النفسية. الدراسة تحتاج إلى مكان هادئ فيه تهوية وانارة جيدة وبعيد عن الضوضاء. الدراسة لا تنفع مع الموسيقى والتلفاز والهاتف الذي كلما رن يشتت انتباهك، يجب ان تعمل على تحضيرالوسائل التي تساعدك على التركيز قبل ان ننتقل للمرحلة التالية. بعد تحضير هذه الامور بالطريقة المناسبة لك، يمكنك ان تعمل على وضع برنامج لنفسك بحيث تدرس ساعتين وتأخذ استراحة ان وصلت الى الهدف الذي وضعته لنفسك. يمكنك ان تعمل على تقسيم اليوم لفترات بينها استراحات، لأن جسدك له عليك حق. في فترات الاستراحة يمكنك تغيير الجو بالرد على الهاتف ولكن لا تماطل في الوقت لأنه سينسحب منك بسهولة. الأحلام لن تتحقق بدون تعليم وهذه قاعدة رئيسية. عزز ثقتك بنفسك، وردد عبارات ايجابية لا تنسى اهمية ممارسة الرياضة يوميا وتناول طعام صحي والنوم لفترة كافية في جوف الليل. كل هذه الامور تساعدك على التركيز وتنشط ذاكرتك.

قبل 7 شهر

انا يوم كنت توجيهي تغلبت كثير اولها وكنت نفس مشكلتك، اول صفحة فتحتها انفتحت نفسي ، بس انت ابدا

قبل 7 شهر

اول شي بدك تعود حالك ع دراسه اول ب اول ثاني شي بدك تنسى السوشال ميديا يعني نت بشكل عام تعود حالك ع نوم بكير تعطي كل تركيزك بدراستك ولا تلتهي باشي ابداً و كلها سنه و بتعدي و الله يوفقك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه