السؤال

قبل 6 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

لا استطيع ان اكون اجتماعيه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا فتاة في ١٤من عمري اعاني مشكلة . كثيرا ما افضل الوحده وعدم الاختلاط بالناس خصوصا في المدرسه قد تكون الغربه هي السبب لاكني قضيت حياتي في هاذا البلد وكثرا ما اعاني الاكتئاب و الارق اشعر بأني بحاجه لزيارت الطبيب النفسي لاكن والدتي ليست مقدره لما اشعر به وتطلب الي الاختلاط بالناس وعدم الاختلاء بنفسي . ملاحظه عانيت من الوحده بعد ان تعرفت صديقتي المفضله على فتيات لم ارتح معهم وهاكذا قلت علاقتي معها ولم تعد تهتم لامري كثيرا عندما نكون في المدرسه حاولت المرشده الطلابيه حل مشكلتي لاكنها لم تتمكن من اقناعي بأن اكون اجتماعيه داخل المدرس ارجو منكم مساعدتي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

والدتك على حق حين تطلب منك الاختلاط بالناس في المدرسة او المجتمع ولكن كونك قد بدأت سن المراهقة فلن تقدري رايها. لا تحددي صداقتك بصديقه واحده ولا تكترثي اذا لم تهتم بك فأنت تستطيعين الاهتمام بنفسك وإيجاد صديقات اخريات. الحل هو الانفتاح على الناس من حولك، انت لا زلت في مقتبل العمر ، ومن المبكر جدا عليك التكلم عن الاكتئاب والأرق. انت زهره تتفتح ، لا تدعي للحزن والوحدة مكانا. سيطري على افكارك السلبية التي تمنعك من مخالطه الناس وابتسمي وكوني فرحه فتسعى إليك الصديقات. كوني واثقه من نفسك ، مهتمة بمظهرك ، نظيفة ، مرتبه و مميزه. لا تخجلي واطلبي صداقات رفيقاتك في الصف بدون خجل وادعيهن الى منزلك لقضاء بعض الوقت. أعطي كل من حولك من قلبك وتأكدي ان كثيرا من رفيقات صفك سيتمنون صحبتك.

قبل 6 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. اعتقد ان حياتك ليست مرتبطة بصديقة واحدة فقط، فلماذا ربطتي حياتك بفتاة واحدة، فهل ان بعدت عنك او لم ترد التواصل معك فهذا يعني ان حياتك انتهت؟ طبعا لا ياختي الفاضلة.. الحياة مليئة بكل شي بالخير والشر ونحن علينا ان نختار ما يناسبنا، وانتي امام كالمجال مفتوحاً، فلماذا مصرة ان تغلقي الأبواب وكل منفذ لخروجك من هذا الشعور. انتي لا تحتاجين لأي طبيب نفسي فليست لديك مشكلة نفسية، فانت طبيعية جداً والدليل بانه عندما كانت لديك صديقتك فقد كانت الأمور جيدة ولكن بعدما تعرفت على فتيات اخريات انت لم تتأقلمي معهن، وبدأتي تشعرين بان كل شي مختلف وانه لا يمكنك الإختلاط بالمجتمع. أسمحي لي بأن اقول بانك انت من يرفض كل الحلول فوالدتك اخبرتك والمرشدة الإجتماعية كذلك اخبرتك وهنا نحن هنا نخبرك نفس الشي عليك بإختيار الفتيات الصالحات والتي تشتركين معهن في نفس الإهتمامات والميول ولتكن علاقة زملاءة في المدرسة ولا ضير في هذا وبعد فترة انتي نفسك ستعرفين ان كانت هذه الفتاة من الممكن اننتكون صديقتك ام لا. أختي.. انيتيصغيرة والحياة امامك فانطلقي بما يرضى الله وكوني إيجابية مع الآخرين وبإذن الله ستتغير حياتك للأفضل. يسر الله لكم ووفقكم

قبل 6 شهر

والله يا اختي .لو بقيت وحدك سيزيد امرك سوءا.اريدك ان تقومي بخطوو واحدة.وهي احتكاك بالناس.ولا تخشي الناس فكلنا عباد الله .فامك.تريد لك مصلحتك.فانت عمرك.في عمر الزهور.فلا تدمري نفسك بنفسك.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه