السؤال

قبل 6 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

اخي ضعيف الشخصية و لا يحب الدراسة رغم ذكائه !

اخي في الصف الاول ثانوي ، ضعيف الشخصية ، غير واثق من نفسه ، نستطيع ان نقول انه فاشل دراسيا ، لا يحب الدراسة رغم ذكائه ، دائما يسبب مشكله بينه و بين اي من اخوانه الاصغر منه لاتفه سبب . ابي دائما يحرص علی تذكيره بالدراسة وان الشهادة هي اساس الحياة و انه يجب عليك الحصول علی معدل في ال90 لكي تكون مرتاح في المستقبل . ولكن لاحياة حياة لمن تنادي . و من ناحية اخری امي تزيد من احباط اخي ، ودائما تردد عليه ان مستقبله سيكون فاشل و انه سيحصل علی وظيفة فاشله و دائما تردد انه لن يصبح شيئا في المستقبل . و ذلك بسبب مشاهدتها له انه لايفتح كتابا .و الان اقتنع اخي بهذا الكلام و عندما نقول له شيئا يقول انا فاشل . اريد حلا لاخي ضعيف الشخصية و لامي التي دائما تحبط الناس .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عندما ترددون أمامه كل الوقت بانه فاشل سيقتنع بذلك ولا يقوم باي جهد. أنتم تحبطون عزيمته بتصرفكم هذا ، الانسان بحاجه للتشجيع وجو من الإيجابية ليتابع عمله. أعيدوا له ثقته بنفسه وبقدرته على الإنجاز ، هيؤوا له جوا ملائما لدراسته واستعينوا بأستاذ خاص لفتره معينه ليعلمه كيف يدرس لعله يجد بعض الصعوبات في دراسته. استبدلوا التوبيخ بكلمات التشجيع ورددو على مسامعه أنكم متأكدون من نجاحه وان لا شيء مستحيل اذا وجدت الاراده. عودوه عالصبر على الدراسة بوضع خطه للمذاكرة مع وقت للراحة . تحدثوا معه واخرجوا معه وعاملوه بحب وحنان لتعرفوا مشاكله فربما لديه ما يزعجه ويخفيه عنكم . عاملوه كرجل اخذين بعين الاعتبار برأيه في شتى الأمور فيفتخر بنفسه ويحاول ان يبقى عند حسن ظنكم . كل ما ذكرته سيشجعه ويزيد من ثقته بنفسه وباذن الله يجتهد ويحقق نتائج جيدة.

قبل 6 شهر

اخي كان مثل اخوك و كنا نعاني منه و من عناده و لكن شائت الاقدار في تلك الفترة ان تحدث مشاكل مع ابن عمي الي مش دارس و حالته المادية اصبحت بالحضييض و غير قادر على سداد ديونه لانه لم يجد عمل وىالسبب انه ما معه شهادة ..وقتها حس اخي بضرورة انه يكون انسان متعلم و دارس و ان الشهادة هي سلاح ضد الظروف الي ممكن تحصل في حياته ..اصبروا و طولوا بالكم عليه و لا تعاندوه ابدا

قبل 6 شهر

الثقة في النفس هي اساس النجاح , يعني لو تجلسي معه و تكلمينه بشكل انك تحسسينه لنه كبير و مسؤول و ذكي و انه بأمكانه ان يصبح اي شيء يتمناه في المستقبل لو عمل بجد و درس و اجنهد .. و اضخين له الطاقة الايجابية الي تمنحه الثقة في نفسه بعد هذا كله اذا نجحتي في هذا الامر انتي تخلينه ما يلتفت للكلام السلبي الي اي احد يقوله .. و بينك و بين امك تكلمي معها و اخبريها انها تأثر على الشاب سلبا و انها لا تفعل شيء غير انها تزيد الامر سوء .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه