السؤال

قبل 6 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

تمنيت ان اكمل دراستي الجامعيه

السلام عليكم أنا بشكر موقع حلوها من كل قلبي لاني بصراحه ارتاح كثير لما ادخله لاني بحس مهما كبرت مشاكلي فهناك من لديهم مشاكل أكبر أتمنى ان تعذروني اذا اطلت أنا بنت من ريف اليمن درست لين الصف الخامس وتوقفت لأنه ممنوع البنات تكمل المهم ضليت ثلاث سنين ارعى اغنام وبعدها انتقلنا للمدينة كملت دراستي والحمد لله كنت متفوقه كثيرا الى ان اكملت الثانوي وبمعدل رائع و تمنيت ان أكمل دراستي الجامعيه ولكن اهلي رفضو والان أنا جالسه وأكثر يؤلمني اني صرت كبيره وممنوع علي تلفون أو حتى اعطي رايي في أي شي بس لما يكون شغل كلها المسؤولية فوق راسي لاني بنت يعني عليكم ان تتخيلو اني أعيش حياتي غصب عني ولا شي اسوي يفرحني ابدا نفسي لو يوم افرح والمشكله انه الكل ينضر لي بأني عانس حتى اخوي الصغير تسمعني كلام جارح الله يخليكم ادعولي اني انبسط واسعد بحياتي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي، بدايه الزواج قسمة ونصيب والدنيا تتغير وكذلك العمر المناسب للزواج تغير فارتفع معدله في كل الدول العربية، هناك دراسات في كل بلد وإحصائيات تثبت هذا الكلام. لا تتاثري بهذا الكلام عن الزواج وإياك ان تتزوجي برجل لا ترضيه فقط من اجل الزواج، فتقضين عمرك تعيسة، ليس مهما متى تتزوجين بل الأهم هو ان تكوني سعيدة وراضية بهذا الزواج. اقرئي قصة الفتاة اليمنية المشهورة التي زوجوها وهي طفله وكيف حاربت ذلك وانتفضت وأكملت دراستها. بالنسبة للدراسة، بإمكانك إيجاد برنامج دراسة جامعية عن بعد، اي يمكنك ان تدرسي وتقدمي الامتحانات واحصلي على الشهادة من بيتك. اسألي عن الجامعات في اليمن وان كانت توفر دراسة منزليه، حاولي الاستعانة بمن يقدر على مساعدتك من العائلة. لا توفري جهدا وابحثي واسألي حتى تجدي طريقة تساعدك. انت تملكين النية والارادة وانا متاكدة من انك ستصلين الى هدفك وتحصلين على شهادة مرموقة وزوج يقدرك ويحبك. اعملي بجد وصبر ومثابرة لتحقيق هدفك وستنجحين والله الموفق.

قبل 6 شهر

الله يهديلك الحال ويرزقك بابن حلال يسعدك ويساعدك في تكمله دراستك

قبل 6 شهر

الله يفرج عنك ويوفقك ..

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه