السؤال

قبل 6 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

طلاب قسمي يلجأون للغش و انا ...!!

أنا طالب جامعي أدرس جيدا و أحصل على معدلات جيدة مشكلتي مع طلاب قسمي لأنهم يلجؤون للغش في الامتحانات الشيء الدي أثار غيضي و لجأت إلى الاستاذ لأخبره بأنهم غشوا في الامتحان و الان أصبح جميع طلاب القسم يكرهونني لأن بالنسبة لهم الغش في الامتحان شيء عادي و تصرفي هذا منبوذ. أرجوكم مارأيكم في الذي عملته؟؟ هل أنا على صواب أم أنا المخطئ ؟؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 6 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أخي الفاضل.. نسأل الله ان يوفقكم وأن يحقق كل ما تتمناه. أخي، ليس المهم ما يفعله الآخرون ولكن المهم ما تفعله انت. فعليك بنفسك ولا تستطيع ان تراقب الناس وماذا يفعلون فأنت طالب مجتهد وما تحصل عليه من درجات عالية نتيجة حرصك على المراجعة والمثابرة، وهذا ما ستراه في يوم من الأيام فأما الطلاب الذين يغشون وحصلوا على نتائج عالية، فتأكد في يوم من الأيام سيواجهون الأختبار عملي وعلى أرض الواقع وهنا ستظهر الحقيقة لانهم بالتأكيد لا يعرفون ما يفعلون. أخي.. إن الأستاذ هو المسؤول عن عملية مراقبة الطلاب وما يفعلون ولكن عليك ان تحافظ على عدم بناء حواجز بينك وبينهم وكما ذكرت فإنهم الآن يكرهونك وهذا ما يسبب لك قلق ويشغلك عن التركيز في الدراسة. من حقك ان تشعر بالغيض بسبب عدم جديتهم في الدراسة وحصولهم على نتائج عالية بطرق ملتوية، ولكن كما ذكرنا هذا ليس في صالحهم في المستقبل. وفقك الله ويسر لك

لا يصح الا الصحيح فمن الصعب تقبل فكرة تعبك ودراستك وسعيك للنجاح بينما زملائك ينجحون في الغش. اتفهم صعوبة الموقف عليك فانت عملت الصحيح ولكنك خسرت زملائك. ما طالبت به هو من حقك فلا تندم على فعل الصحيح. أعطهم الوقت ليعرفوا سبب ما فعلته. وسوف يعودون للحديث معك.

قبل 4 شهر

تصرفك صحيح وانا كمان بواجه المشكله دى وعملت زى ما انت عملت وكانت النتيجه زى برده نتيجتك بس المشكله الاكبر هى انهم بيقولو بعدها انهم ما عملوش حاحه وايه على راى المثل بيكدبوا الكدبه ويصدقوها ويقولوا ان الغش حرام تب هم اهو عارفين ان الغش حرام بيغشوا ليه؟

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه