السؤال

قبل 5 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

انا في حيرة شديدة بين تخصصي و تخصص علم النفس

السلام عليكم ورحمة الله اسأل الله التوفيق والسداد لما تقدموه اريد استشارتكم في موضوع يقلقني جدا انا طالبه جامعيه انتهيت والحمدلله من سنتي الثانيه في تخصص الاداره العامه والحمدلله درجاتي جميله ولكن قبل ما ادخل التخصص كنت في حيره شديده بين تخصصي الي انا فيه دحين الاداره وبين تخصص علم النفس وانا احب علم النفس جدا جدا احب امارسه فحياتي اليوميه وسويت بحث وتقارير وموضوعات عن علم النفس في الثانوي وفالجامعه كمان وعجب الاستاذات لكن المشكله واجهتني صعوبه ف اختياره كتخصص لانهم قالولي لو اتخصصت علم نفس يعني هو تخصص ضعيف ، ناس كثير قالولي ادخل اداره عامه لانه تخصص قوي شوي وله مستقبل احترت كثير لكن قررت اني اتخصص اداره واخلي علم النفس ك هوايه اطور نفسي فيه بجانب تخصص الاداره ودحين هذا ثاني ترم لي في الاداره والحمدلله معدلي كويس ولكن ما.احس اني مره حابته زي علم النفس الى الآن احس بتردد وبضياع مو عارفه هل استمر فالاداره او احول او كيف 😭 وخايفه اتخذ قرار اندم عليه اذا ممكن اخذ رأيكم في الموضوع مع العلم اني انثى وجزاكم الله خير الجزاء .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 5 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. تبارك الرحمن بما انك مبدعة في التخصص الحالي ودرجاتك ممتازة، وكذلك بما انك أنهيتي السنة الثانية، وقطعتي نصف الطريق نحو التخرج إن شاء الله، فمن من غير المعقول ان ترجعي لنقطة الصفر مرة أخرى، بل عليك ان تكملي طريقك، وتحصلي على شهادة الإدارة، وبعدها تفكري هل تكملي دراسة الماجستير في الإدارة أم تدخلي تخصص علم النفس هذا يعتمد على إرتباطاتك في حياتك، فلا بد ان تعملي وهل ستكون لديك فرصة او إن شاء الله يتقدم شخصاً ما لخطبتك فهل سيوافق او هل سيكون لديك وقت لدراسة علم النفس. عموما تخصص علم النفس جداً رائع، ولكن عليك ان تتأكدي انه لن يؤثر على حياتك ولديك الوقت لدراسته، ونتمنى إن شاء الله ان تكون من ضمن الخبراء في موقع حلوها للمساعدة في طرح مقترحات لحل المشاكل. وفقكم الله ويسر لكم

قبل 5 شهر

علم النفس علم اعتراف الفرد بعلمة معظمهم عتدهم نقص

قبل 5 شهر

صلي صلاة الاسختارة وبعدها قرري القرار الأخير ، ومن رأيي انك حاليًا خلصتي سنة وحدة ويمديك على التحويل أفضل من تستمري في هالقسم وتستمر رغبتك في علم نفس ، وإذا أنتِ فعلاً تحبين علم نفس راح تبدعين فيه بإذن الله ولا تشعرين بطول دراستك إن شاء الله .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه