السؤال

قبل 5 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

تغيرت كثيرا بسبب الخوف من النتيجة !

السلام عليكم اخواني اخواتي, رمضان مبارك كريم بالصحة و العافية . أنا طالبة ثانوية ابلغ من العمر 17سنة و الحمدالله كويسة في دراستي لكن مشكلتي انه بعد اجتيازي لامتحانات الباكالوريا صرت دائمة خايفة و مرتبكة من النتيجة يعني خااايفة كثير حتى النوم ما يجيني راح أجن و كل مرة افتكر لحظة اجتيازي للامتحانات و أشك في أجوبتي و شو كتبت و افتكر صحباتي و اصحابي كم راح يكون مجموعهم, مع العلم اني حضرت كويس لللامتحانات و كانوا نقطي ممتازة طيلة السنة واساتدتي تشهد باني الحمدالله في طريق لنقط جيدة في الامتحانات لكن حالة التوتر الكبير هدا راح تقتلني و مشان اخرج منها صرت اتفرج على افلام طول اليوم او اظل على الفايسبوك و تويتر حتى لقيت حالي تغيرت كثير و صرت احب الراحة و الكسل و الخمول و مش قادر انظم حياتي اثق بنفسي مثل الاول و وزني زاد و علاقتي مع امي توثرت لاني ما عدت اتحمل اساعدها في شغل البيت او اسوي اي شيء و المشكلة الكبيرة اني صرت ما احب القران و الصلاة كمان اسويها فوق خاطري و ما كنت كدا ابدا بالعكس كنت كثير متدينة حتى زملائي كانوا يسخرون مني احيانا و سويت الحجاب و انا عندي 10سنين و اخلاقي عالية الحمدالله لكن لا حول و لا قوة الا بالله ارجوكم نوروني و ادعو بالنتائج يلي انتظرها و انو تعبي ما يضيع.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

طبيعي جدا ان تتوتري بانتظار نتائج الامتحانات ، فلقد تعبت وبذلت جهدا كبيرا والآن تنتظرين ، والانتظار صعب، متعب نفسيا ويملل الانسان لذلك ظهرت عندك كل عوارض الملل والكسل كما ان كل تلميذ يشكك في إجاباته بعد الامتحان من شده قلقه . قليل من الوقت وتظهر النتائج وتفرحي بنجاحك وستزول كل هذه العوارض، مبروك مقدما.

قبل 5 شهر

مرحبا. الكسل و التعب وحبك للراحه و الخ..... كل هذا نتيجه توترك و تفيكرك الزائد في النتائج التي سوف تكون بالاسابيع الاتيه. لكني متأكد بعد زوال هذه الفتره و بعد النجاح سوف يرجع كل شيئ طبيعي, فلا داعي للقلق. و التفكير الزائد لا يزيد و لا يقلل من نقاطك.

قبل 5 شهر

اختي العزيزه أولا الله يوفقك ان شالله اما من ناحيه الخوف من النتيجه فشعورك فوق الطبيعي بقليل لا ن الخوف من نتيجة الامتحان طبيعه جدا وهذا التوتر طارئ سوف ينتهي باختفاء الضرف الضاغط اما احساسك بأنه لاتقراي قرأن فهذا من التوتر أيضا لانك مشتته ذهنيا بسبب القلق ولاتستطيعين تجميع الأفكار وعليك بالتحكم باعصابك قدر المستطاع حتى تظهر النتيجه على خير مع التوفيق

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه