السؤال

قبل 5 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

هذا الفصل لم ادرس ابدا !

مرحبا انا طالبة توجيهي كنت من انا صغيرة الأولى ودايما بدرس بجلد لما وصلت هاي المرحلة (توجيهي) كنت ناوية اجيب بالتسعين زي دائما ما بجيب لكن اول ما حطيت رجلي بالتوجيهي ما فتحت كتاب ودائما زهئانة ونعسانة ومش جاي عبالي ادرس الفصل الاول جبت 77 بطلوع الروح بس هادا الفصل نهائيا ما فتحت كتاب وئدمت زي الزفت وضميري بأنبني عشاني وعشان اهلي اللي متأملين في خير نا لليوم ما حكتلهم اشي ومش عارفة شو بدي احكيلهم حتى ازا نجحت هادا الفصل معدلي رح ينزل اكتر زاكتر زمو عارفة شو اعمل ولا كيف احكيلهم ساعدوني مشان الله والله كتير متدايئة لانو كل صاحباتي درسو وجابو اعلى مني وهمه ما بفهمو اشي وصحبيتي اللي كنت مفكرتها صحبيتي جابت 88 وضلتها تحبطني وتكرهني بالمدرسة والدراسة عبين لا بطلت أطلع بالكتاب :(

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي فات الأوان الان على جلد الذات، السنة مرت وانتهت بكل ما فيها، وارجو ان تكون درس مفيد لك لتعرفي عدد من الحقائق: أولها ان لا تلقي اللوم على أحد، فصديقتك لا ذنب لها في أنك لم تنجحي وهي نجحت وبتفوق، فلا تقولي انها السبب، لان الانسان يجب ان يتحمل مسؤولية اعماله. وهذا هو الدرس الثاني، انت تحملت مسؤولية ضياع هذه السنة من عمرك، ولم تقدمي فيها واجباتك، لا بأس هذه ليست آخر الدنيا، ولكن ان لم تخرجي منها بدروس مستفادة تكون الكارثة. يجب ان تعرفي لماذا؟ هل كنت مشغولة بقصة حب؟ هل اركنت على انك متفوقة وستنجحين بدون دراسة؟ هل تريدين الانتقام من احد برسوبك؟؟ في جميع الأحوال اي كان السبب انت من خسر في هذه اللعبة. طيب ماذا سنفعل الآن؟؟ ساقول لك. اولا يجب ان تنفضي الافكار السلبية من عقلك، وتتركي لوم اي شخص سوى نفسك، وتتخذي قرار بتحمل مسؤولية اعمالك. ان كنجحت وكان معدلك يؤهلك لدخول الجامعة ستكون فرصة ممتازة لك للتفوق والابداع وتعويض الخسارة بتفوق في الجامعة. وان لا سمح الله حملت بعض المواد ولم تنجحي بها، انصحك ان تعملي على اعادة اكثر مواد ممكن ان ترفع معدلك على الفصل الأول، يعني اذا حملت مادتين مثلا- لا سمح الله- قومي باعادة 5 مواد واجتهدي وسترفعين معدلك اكثر. يمكنك مراسلتي على الخاص عبر الموقع لاخبرك كيف ستختارين المواد بعد ظهور النتائج. أما بالنسبة للان، ابداي باظهار حسن النية وتعاوني مع والدتك، وكوني يدها اليمين في امور البيت والمساعدة، كوني لطيفة ورضية، واكسبي محبتها. طمنينا عنك.

لا مبرر لأهمالك والحل الوحيد هو ان تجتهدي وتدرسي ، لا يوجد اي حل اخر ، ركزي على دروسك واعرفي ان هذه السنه مهمه جدا في تحصيلك الجامعي ، لا تستمعي الى احباط صديقاتك بل ضعي هدفا لك التفوق عليهن ولا تخيبي أمل اهلك وترسبي ، هم الان يحلمون بتخرجك بتفوق من المدرسه ويحلمون بمستقبل باهر لك في الجامعه ، كوني عند حسن ظنهم وحققي لهم احلامهم فهذا اقل شيء ممكن ان تفعليه لأهلك الذين تعبوا حتو وصلت الى التوجيهي.

قبل 5 شهر

ادرسي مربهمك غير دراستك وبكره بتكتشفي هالشي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه