السؤال

قبل 4 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

لم اعد احتمل انتقادات العائلة...!

عمري 16 اول مرة ارسب فيها ولم اعد احتمل انتقادات العائلة بشكل دائم لانني رسبت اكثر شي مخوفني لما ياتي وقت الدخول المدرسي ويرى الجميع اني اعدت العام الدراسي مع اني احاول ان اتفادى لكن لم استطع .اما اذا قال لي اي احد اي شئ دمعتي تنزل على طول لان نفسيتي تعبت فانا لم استطع احتمال رسوبي مع اني اعلم ان اي احد يدرس قد يكون معرض للرسوب لكني لم اتقبل هذا الرسوب ما الحل ؟ فانا افكر بشكل دائم في العام المقبل!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي ما مررت به، قد يمر به اي طالب، وانت خضت تجربة وفشلت، ولا بأس انفضي عنك الغبار وانهضي ثانية، وتابعي المسير. واريد منك ان تتوقفي قليلا وتعترفي لنفسك اين اخطأت؟؟ مثال عدم التركيز في الدراسة، عدم الدراسة اول باول، عدم فهم مواضيع والمرور عنها مرور الكرام دون توقف لفهمها، السرحان واحلام اليقظة؟ الانشغال بمواقع التواصل الاجتماعي؟؟؟ النوم الكثير؟؟ المسلسلات...الخ. اعترفي وتحملي مسؤولية نفسك، كوني على قدر المسؤولية. وفي العام القادم كوني واثقة من نفسك ولا تستمعي لاي كلام يقوله الناس، وبرهني لهم انها كانت هفوة، وتفوقي وتخرجي بمعدل ممتاز وستقهرين كل من قال عنك كلمة ازعجتك. كلنا نمر في مواقف نخسر فيها ونضطر للبدء من جديد، ولكن يجب ان تبداي بطريقة مختلفة هذه المرة

قبل 4 شهر

الرسوب شيء عادي فانا رسبت مرتين مرة في المرحلة المتوسطة و مرة في الثانوي و لكن لم افشل بل حاولت من جديد و لم اكترث لكلام ناس و بذلت مجهود ونجحت حتى انتي حاولي و متل مابقولوا في اللعادة افادة

قبل 4 شهر

اقطعي العلاقة مع الجميع و ركزي في دراستك و لا تىجعي تكلمي احد الا بعد انتهاء السنة الثانية او الثالثة من الجامعة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه