السؤال

قبل 4 شهر (14 اجابه)
14 اجابه

غربتي و دراستي سبب حالتي النفسيه

انا فتاة عمري 22 سنة ادرس طب بالخارج .. بقي لي ترم واتخرج .. ولكن لأريد ان اكمل دراسة لاني خلاص كرهت الجامعة والغربة وتعبت والحالة هادي اجاتني من فترة كبيرة واستحملت كل يووم بكاء وكل ماافتح كتاب ابكي بزيادة وتتعب نفسيتي واكسر اي شيء قدامي .. انا موقادرة ارجع للغربة تاني بقيلي ترم واحد بس موقادرة اكمل كل مااتذكر كيف حالتي النفسية تتدهور هناك .. أصر اني راح اترك الدراسة .. علاقتي بربي كويسة والصلوات اصليها واستغفر دايما والحمد الله بس مش قادرة ايش اعمل ايش تنصحوني ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي عندما يبدأ الحجّار بتكسير الصخور يضرب بمعوله ويضرب ويضرب، وقد يضرب مئة ضربة وربما تكون الضربة مئة وواحد هي التي تفتت الصخرة، احيانا كثيرة نبذل جهد ونبذل ونبذل وعند اللحظة الأخيرة يكون القرار الحاسم، وانت قطعت شوطًا كبيرًا وما بقي عليك سوى الضربة الاخيرة لتفتح الطرق أمامك. يا ابنتي تعب سنين طويلة لن تدعيه يضيع بسبب لحظة تعب اخيرة. الغربة صعبة وانا معك، وتحتاج الى دعم وتشجيع والعيش في نزل الطالبات ليس سهل، ولكن قاربت الرحلة على النهاية، والله لو انت تدرسين في الاردن لبقيت معك الفصل كامل لاشجعك وادعمك، ولن اسمح لك ان تتعبي في اخر مرحلة، اطلبي واتمني وساكون معك، واساندك، وادعمك حتى لو كان عبر مواقع التواصل وعلى الخاص، انا انسانة تعبت كثيرا وكنت كلما اشعر انه ثقل الحمل على اكتافي اتذكر الحجّار، واعود واشحذ همتي واقول ها قد قاربتِ يا سناء على تحقيق الهدف. وقد مررت بهذه التجربة عندما كان يفصلني عن وصولي لمخيم قاعدة جبل افرست بعد رحلة تسلق جبال الهميلايا لايام طويلة اخر كيلومترا تقريبا، وجلست على صخرة وبكيت وبكيت وقد هدني التعب والارهاق، وشعرت برهبة، وقد كتبت عن هذه الحالة في كتابي بالتفصيل، وتذكرت كيف اني قويت نفسي بنفسي وشجع عقلي قلبي لن اخسر تعب عام من التدريب ورحلة استمرت ثلاث اسابيع ولن اصل الى هدفي مخيم قاعدة اعلى جبل على الارض، فهممت نفسي وتذكرت ان الخطوة الاخيرة هي الأصعب وهي التي تحتاج الى قدر كبير من الطاقة والجهد والدعاء، ولن تصدقي فرحتي حين وصلت وحققت هدفًا رهيبًا، وسجلت انتصارا على وضعي، وهذا ما ستشعرين به عند انتهاء هذا الفصل، صبرت سنين طويلة وبقيت اشهر قليلة، لا بأس لو بكيت ولكن لا تنهزمي. لنحاول التفكير في جعل هذا الفصل اكثر راحة بالنسبة لك، حاولي ان تحسني مكان سكنك، ابتعدي عن السلبيين، انضمي الى مجموعة طلبة مجتهدة، اتخذي صديقة داعمة لك- وانا مستعدة ان اكون هذه الصديقة- كرري في قلبك كلها اشهر وانسى التعب واعود دكتورة ناجحة، وتفرحي وتحتفلي، ارجوك ان تفكري بايجابية، ارجوك ان تتحملي الم اجهاد الضربة الاخيرة، وستفتح الدنيا أمامك. صدقا انا معك، وابعثي لي رسالة على الخاص عبر موقعنا، وساتواصل معك، نحن هنا لأجلكم ايها الشباب وأمل المستقبل. وفقك الله حبيبتي وافرح قلبك بالنجاح

4 شهر

م شاء الله ❤️💕


قبل 4 شهر

كلها ترم تنسحبي وقت وصلت اللقمه للفم . خلاص 4 شهور وينتهي كل شيء

قبل 4 شهر

تذكري حلمك وصبرك على تحقيق حلمك .. واذا رجعتي حاولي ما تضغطي نفسك من كلامك واضح انك تضغطي نفسك حاولي تاخي بريكات وتعملي حاجات تحبيها وتكوني صداقات .. لا تخلي جهدك كله دراسة .. وتذكري انه بعد ذا المجهود راح تكون النتيجة رائعة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه