السؤال

قبل 3 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

اشعر بان احلامي سوف تتدمر بسبب امي

السلام عليكم.. انا بنت بعد اسبوعين تقريبا حتبلش لمدرسة ورح صير صف 12 يعني اخر سنة بالمدرسة!..ولازم اقرر شو لازم اتعلم في الجامعة! الصراحة انا عندي كثيييييييير احلام حابة احققها ان شاء الله بس اول واكبر حلم اني افوت التخصص الي حاببته في الجامعة لانه هاد الشهادة رح تضل معي كل حياتي ورح تكون قوتي في المستقبل ونا حابة اشتغل شغلة بحبها. حابة افوت تخصص ترجمة! بس امي ما بدها يعني اهلي مش من النوع الي بفرضوا علي شو اتعلم بس صارت امي تحكي انه هاد مش هالاشي لمنيح وما بعرف ايش ! انا لما فتحت لموضوع فتحته بمزح لاشوف ردت فعلها والصراحة كنت عوشك اني ابكي! حسيت كل احلامي تدمرت كل حياتي رح تتدمر! والصراحة مش عارفة ايش اعمل! بدي نصيحة كيف اقنع اهلي وافتح لموضوع! لانه عنجد كثير حابة هالتخصص وحابة اتعلمه :| وشكراً..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يجب ان تعرف امك يا ابنتي ان التخصص يعود لقسم اللغات، وانه تخصص من تخصصات اللغة الانجليزية، لانه عندما تقولين ترجمة هكذا... لن تستوعب ما هذا التخصص. اما الامر الثاني يجب ان تقولي لها مجالات العمل والاماكن والطلب عليه والراتب تكونين قد ضربت عصفورين بحجر واحد، تعرفت على مدى اهمية التخصص وقدرتك للعمل فيه، واطمأنت امك ان تعبك لن يذهب سدى. ثالثا، قولي لها ان دراسة تخصص ترغبين به يجعلك تبدعين وتنهين الدراسة بسرعة وتعملين بشكل اسرع. وفي النهاية كل شيء لوقته حلو، قولي لها هذا لترتاح. الحقيقة هو انت من ستدرس وحينها سيكون عندك مجال تقديم ترجمة للدراسة وستحصلين عليها ان شاء الله

قبل 3 شهر

تكلمي معها واجعليها تفهم ان الانسان ينجز فقط بالشيء الذي يحبه من قلبه وهذا ما إنتي تحبيه بالفعل. كثرة التكلم بالموضوع سيساعدك بالتأكيد

قبل 3 شهر

لا تترددي بقول ما تحلمين به، لو كانت رافضة الفكرة كلياً بعد التكلم معها في كل فرصة سوف تقبل وأشجعك عليه ان شاء الله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه