السؤال

قبل 2 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

لا ابادر في اقامة صداقات

في مرحلتي المتوسطه صديقتي تخلت عني بسبب أني لا العب مثلها كالاطفال وفي السنة الثالثه تخلت عني الاخر واجهل السبب وفي الثانوي تخلت عني صديقه اخر لان صديقاتها اتو للمدرسه التي هي فيها واخر مرحله صديقه رغم اني معها ولاكن اشعر اني لست معها كرهت المدرسة في كل يوم اذهب اليها اشعر كاني وحيده منبوذه اشعر ان الجميع يضحك امامي ومن خلفي يكرهني لم اعد اثق في احد كبرت كرهت الذهاب للجامعه ولكن لم ارد تدمير مستقبلي فدخلت الجامعة عن بعد لم اعد ارغب في تكوين اي صداقات او اجتمعات مع الناس اشعر ان الجميع مهما قالو فهم في النهاية سيتخلون عني قررت العيش وحيده حتى اهلي متحفظه معهم جدا من ناحية مشاعري لا احب ان اطلعها ع احد ، اغلقت ع نفسي جدا ولكن مهم فعلت اشعر ان فقدت عمري كبيرة من الخارج وصغيره من الدخل لا ابادر في اقامة صداقات مع الناس او اعترافي بحبهم او قول كلام محب لاحد دائما اتصرف بعقلانيه بعيدا عن المشاعر احتاج لكسر حاجز الصدمة ولاكن لا استطيع ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

من طرحك لاحظت ان المشكلة على الأغلب تكمن فيك انت يا ابنتي وليس في الناس. اولا تحتاجين لرفع ثقتك بنفسك والثقة بالنفس تعني مقدار قيمتك وتقديرك لنفسك امام الاخرين. يبدو ان تقدير ذاتك لذاتك منخفض وقليل ومهزوز ولعل هذا السبب هو وراء الخوف والقلق من الاخرين والشعور ان الجميع يتحدث عنك، ولا يحبك، ويقصدك انت، ندعو هذا الأمر الشخصنة، وهو اسقاط كل الامور السلبية على ذاتك. لذا يجب بداية ان تحسني من مستوى تقدير ذاتك لذاتك، حددي المهارات التي تتقنينها، حددي ما تبرعين به، ابدأي بتعزيز نفسك بكلمات ايجابية، اعرفي ان الانسان كائن اجتماعي عليه التعامل مع الاخرين. جربي ان تنفتحي وبالتدريج في العلاقات، استمتعي وكوني طبيعية مع اهلك، ثم ابحثي عن صدقات. يا ابنتي يجب ان تظهري طبيعتك الحلوة، حتى يأتيك عرسان، وغدا عندما تتزوجين ستحتاجين العلاقة مع الزوج واهله والمجتمع، واولادك، لذا تشجعي على بدء العلاقات. ان كان بامكانك مراجعة طبيب او مرشد نفسي سيكون امر ممتاز، وسيساعدك اكثر. وفقك الله لا تخافي من العلاقات الاجتماعية طالما لا تفعلين ما يخجل.

قبل 2 شهر

الصداقة وما اقسى الكلمة واجملها بنفس الوقت هل حقا يجب علينا ان يكون لدينا اصدقاء لكي نعيش؟ لا ولكن مع الصداقة تكون الحياة افضل يوجد نوعين من البشر الانطوائي و الاجتماعي وانتي . . . . . اجتماعية ولكن . . . . . ما يحدث معك ليس انطواء لا فأنا من الانطوائيين والانطوائي يحب الوحدة اما انتي تكرهينها لهذا لستي كذلك ولكنك مجروحة من غياب صديقتك وخائفة ان يتكرر الامر وان ينفتح الجرح المدفون قد يكون غيابها خيرة ودرس لحياتك تسألين نفسك ماذا افعل ؟ اخذي نفس عمييييق واقرأي وانتي مبتسمة فليس من الضرورة ان تكوني من الاجتماعيين واذا اردتي ان تكوني منهم فأنظري للمراية وقولي (انا جميلة انا رائعة انا استحق كل خير استحق الناس الجيدة وسوف ابحث عنهم سوف ابتسم ومن يضايقني لا اهتم له فأنا من اليوم سوف اكون انسانة جديدة وسوف ابدأ صفحة جديدة بحياتي ورصاصة الماضي الذي لم تقتلني قوتني اكثر واكثر)

قبل 2 شهر

حياة المدرسة تختلف تماماً عن حياة الجامعة ى صداقة المدرسة ايضاً تختلف عن صداقة الجامعة لان بالمدرسة يكون الشخص غير ناضج فكرياً و يزيد ان يثبت نفسه فقط امام الجميع اما بالجامعه يكون عندك عدت صداقات مختلفه وانتي التي اختاري و توفقي بينهم لذلك لا حاولي ان تلقي الذين على هواكي و اثبتي نفسك أمامهم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه