السؤال

قبل 2 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

أريد أن افرح أهلي بنجاحي

مرحبا كيفكم بتمنى تنشرولي هي المشكلة المشكلة وما فيها انه انا حاليا توجيهي يعني اخر سنة بالثانوية وبعدين بروح للجامعة بمنهاجنا كتير مواد بدها حفظ .. للي عايش بالاردن بيعرف ايش قصدي انا بدرس 4 ساعات باليوم يعني بس ع حسب جدول تاني يوم وبدرس وبحفظ يلي علي وهل شي كلو بياخود معي 4 ساعات ! ف صحباتي بالمدرسة بجو بحكولي يييي بس 4 ساعات بتضلي تدرسي ؟ كيف بتلحقي ومش عارفة شو وكل وحدة عاملة فيها البنت الفهيمة يلي بتدرس 24 ساعة طيب انا بنت مقتنعة بوقت دراستي بحفظ منيح وبرجع ادرس يلي اخدتو كمان منيح بس البنات عقدوني يعني انا عنجد حابة ادرس وانجح السنة هي بدي افرح اهلي فيني خصوصا انه انا اول وحدة بالبيت بتدرس توجيهي بس كمان بنفس الوقت خايفة اخيب املهم لاهلي 😭😭 عطوني حل لهل شي هاد واعطوني جواب انه وقت الدراسة منيح ؟ ولا قصير ؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

نصيحتي لك وعن خبرة، بما أني لست فقط درّست توجيهي لسنين طويلة بل انا مؤلفة لأحد الكتب وادلة المعلّم. اقول لك: اولا الناس قدرات فلا تقيسي قدراتك مع قدرات صديقاتك، كل واحدة لها اسلوب وطريقة وقدرة على لافهم والحفظ، فما يأخذ معك ساعة ربما يأخذ مع غيرك نصف ساعة او ثلاث ساعات، فالعدد ليس مقياس. ثانيا: الدراسة لا تكون بان تقولي أربع ساعات فقط أربع ساعات، هي متفاوتة ومتغيرة حسب حجم المادة وحسب الموضوع ثالثا: لا تخبري كثيرا عن امورك الدراسية وابقي الموضوع مبهم حتى لا تصبح مقارنات وتقعي في سين وصاد من الاقاويل وغيره، داري على شمعتك تقيد، ولكن لا تضخمي وتهولي وتخوفي صديقاتك، كوني طبيعية وتعاملي طبيعي وكأن التوجيهي سنة عادية بل اقل من العادية. رابعا: اعتمدي في دراستك على منهاج الدولة والكتاب اولا والكتاب اخيرا، ولا ترضي عن الكتاب بديل ولكن يمكنك الاستعانة ببعض المراجع الاخرى للتحقق ولكن الكتاب اولا واخيرا. خامسًا: لا تهملي اي سطر او اية حاشية او اية صورة او اي سؤال في الكتاب وحتى المقدمة والاهداف في اول الوحدة مري عليها وتحققي من انتباهك لها، وقومي بهذا اول بأول. سادسًا: يجب ان تعملي دراسة يومية لكل ما تم اخذه في المدرسة ومراجعته والتحقق من فهمه واستيعابه وحفظه وقراءته من الكتاب وبالتفاصيل، كل يوم بيوم ودرس بدرس وأول بأول، ولا تقومي الا وقت انتهيت من مادة اليوم وحصصها كلها، ولا تهتمي بالزمن لأني قلت لك الزمن ليس مقياس. ويمكنك ان تحدي طرق متنوعة للتحقق من لافهم والحفظ اما ان تسمعي لنفسك، او تساعدك أمك او اختك في التسميع، او تقومي بحل اسئلة اختبارات سابقة وخاصة للوزارة وقومي بهذا اول بأول ودرس بدرس وسترين مع مرور الوقت أنك انهيت كل المطلوب وبشكل متوازي وبدون ضغط. سابعا: يجب ان تعملي دراسة تراكمية للدروس كل نهاية اسبوع، بحيث تعيدين كل ما تمت دراسته بشكل تراكمي لكل المواد ومن اول صفحة الى حتى ما وصلت من الكتاب. وستلاحظين مع الوقت ان الوقت سيزداد ولكن لا بأس، لأنها دراسة تراكمية. وبهذا تضمنين علامة متفوقة وبكل سهولة ويسر. فهم اول بأول، متابعة تدريجية، حفظ، سؤال عن كل ما يصعب عليك، عدم اغفال حرف من الكتاب وفقك الله يا ابنتي، وانشري هذا الرابط لصديقاتك ليتعلمن، حتى يكون لك اجر المشاركة وفعل الخير.

قبل 2 شهر

لا تستسلمي للمخاوف والوساوس الذي يزرعوه بعقلك واعقد النية على الدراسة والنجاح وباذن الله سوف يوفقك المهم الصبر والعزيمة والمثابرة على الدراسة والله لن يضيع تعبك

قبل 2 شهر

كلنا أمال أهلنا فينا كبيرة نصيحتي ليكي ذاكري واتعبي واجتهدي واعملي إللى عليكي وحتى لو ما وصلتيش إلى إللى هما عايزينو هيقدروك لأنك عملت إللى عليكي و حاولي ان تكثفي دراستك لكي تطمئني من كل شيء و ازرعي فكرة انا هانجح وهاتوفق وهو اللى بينجحو دول احسن منك فى ايه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه