السؤال

قبل 2 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

اهلي يضغطون علي لدراسة الطب

اعاني من مشكله وهي كالتالي ان اهلي جميعهم معتمدين علي ويضغطون علي ضغط فوق طاقتي وجعلوني ادرس في مدرسه تبعد عن منطقتي ١٩ كيلو ولذالك يريدوني ان اصبح دكتوره ولكن لا اريد هذا الضغط كله لدرجه راسي اصبح به شيب ماهو الحل مع اهلي!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي لا بأس ان شعر اهلك انك الذكية وانك يمكن ان تحققي طموحهم. النقطة الاهم هل ترغبين انت بدراسة الطب حقًا؟ هل ترغبين ان تصبحي طبيبة وتتخصصي في موضوع معيّن؟ هل تعلمين انه سيأخذك 10 سنين على الأقل لتنهي الدراسة والامتياز والتخصص؟ ان شعرت انه نعم تريدين، عليك ان تضعي برنامج دراسة وتعملين عليه، بدون ضغط ولا توتر وتريحين تفكير اهلك بقولك انك راغبة بالدراسة وستبذلين جهدك وتحققين حلمك وحلمهم وان عليهم ان يساعدوك ان طلبت مساعدة ويقدموا لك وسائل الراحة وبدون ضغط. اما ان لم تكن رغبتك ابدًا، ولا تريدينها، يجب ان تتحدثي معهم وتخبريهم عن قدراتك ورغباتك وان هذه حياتك وان تفعلين ما تقدرين عليه وتدرسين ما تميلين اليه، لانها حياتك بكل بساطة ولا يمكن لاحد ارغامك عليها. قولي لهم يمكنني ان اذهب للامتحان ولا اكتب ولا حرف على الورقة وارسب، اذا هي ليست اكراه هي بالتفاهم والتراضي وتحقيق الرغبة هو المهم الطب مهنة ممتازة وشريفة ومفاخرة ان تكوني دكتورة فكري في الموضوع واتخذي قرارك والله ساكون فخورة لو كنت ابنتي وانت دكتورة :)

قبل 2 شهر

اهلك شايفين فيكي انسانة ذكية وواثقين بقدراتك واكيد هذا مش جاي من عدم او من فراغ ،انت بس ركزي على فكرة انا لها ،يعني فكرة انك بتقدري تجيبي معدل عالي ،وبعدين بعد النتائج العالية بإذن الله .اقنعيهم بالتخصص اللي بيعجبك لاترهقي حالك بفكرة انك ما بدك الطب هو الهدف مشترك المعدل العالي وبعدها بيحلها الف حلال بس قولي لأهلك مثلا مدرستي القريبة بتوفرلي وقت وراحة جسدية وانا بوعدكم بمعدل عالي فيها اعتمدوا علي وربنا يوفقك وتحصلي ع المعدل العالي وتكوني من المتوفقين

قبل 2 شهر

اولا عليكي ازالة الافكار السلبيه من رأسك وتسايري أهلك وتمشي معهم وتتفائلي وانتي بقرارة نفسك ادرسي واتعبي وحطي براسك هدف واستعيني بالله واجتهي واكيد اكيد رح تحققي رغبتك بس المهم التفاؤل احاسيس سلبيه ما نريد ولو ما جبتي معدل يؤلك تصيري طبيبه عاي نصيبك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه