السؤال

قبل 2 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

أواجه صعوبة باللغة الانجليزية بسبب انتقالي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . مشكلتي هي اني انتقلت من دولة الى اخرى وبدأت اكمل دراستي الثانوية، في البداية واجهت صعوبة في التاقلم مع المنهج ولكني تخطيت هذا الامر بالتدريج، الا اني لازلت اواجهة مشكلة في اللغة الانجليزي وكأني لا استوعب اي شيء احاول قدر ما استطيع واخاف على درجاتي رغم اني اخذ دورات تدريبية في المنهج ولكن ما سبق من سنوات لا علم لي به . مشكلتي الاخرى معلم اللغة في المدرسة اريد ان اخبره اني قادمة من الخارج ولا علم لي بالمنهج ولكن اخشى ان يسيء فهمي ويظن اني اتهرب وفي نفس الوقت اريده ان يعلم اني ابذل قصارى جهدي للتاقلم ولكني خائفة من رد فعله .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي اخبري مرشدة المدرسة وهي مسؤولة عن تبليغ المعلم والذي من واجبه مساعدتك. اللغة تراكمية وتحتاج الى بذل مزيد من الجهد بطريقة ممتعة مثل حضور الافلام بدون ترجمة، مثل قراءة القصص حتى لو بدأت بالقصص المصورة، ويمكنك البحث على الانترنت عن امور بسيطة تساعدك، يا ابنتي الامتحان هو عبارة عن قواعد ونص تحليلي واسئلة عليه، يعني لن يكون امر معجز لطالبة ذكية مثلك حاولي ان تحفظي المزيد من الكلمات وتتجرأي على اللفظ والتحدث ولا تخشي لو اخطأت لانها لغة ثانية بالنسبة لك، واي تقدّم هو ممتاز بالنسبة لك خذي الموضوع برحابة صدر واستمتاع وليس كانه ازمة حياتك، اسمعي اغاني وقصائد انجليزية، هناك الف طريقة لتطوير لغتك اضافة الى الاجتهاد بدراسة الحصص المقررة.

قبل 2 شهر

عزيتي اي انسان لما يتغير عليه المكان او اي شيء ييأثر عليه , نفسيته تتغير و يبدأ يفكر في الفشل او انه غريب عن لمكان و اللغة و الجو و المجتمع , لكن مع الوقت كل شيء يتغير , و صدقيني انت مع الوقت رح تشوفي نفسك تحسنتي و اصبحتي تبدعي فيها .. لكنك تحتاجي للتمرس اكثر من الدرسة , بالاضافة الي متابع ة القنوات التعليمية عبر الانترنت

قبل 2 شهر

الي انتتمري فيه انا مررت فيه , و لكنني كنت استغل كل شيء بمصلحتي , يعني كنت اعلم انه وجودي قي بلد أجنبي في لاول و لاخر رح ييكون لمصلحتي و رح يقوي لغتي الاجنبية , لذلك نزلت السوق لحالي كنت اتعرف على كثير ناس , كنت اغلط و كنت اتعلم و كنت اطلب من الماس انهم يصححولي اغلاطي اللغوية ,, رحت و خبرت اساتذتي اني مستجدة و اني اريد التحسن , و تقبلوا الامر و ادخلوني ساعات دراسية للغلة كتقوية لي . لا تخجلي و لا تخافي روحي و خبري اساتذتك ز انشاللع ربنا يقويكي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه