السؤال

قبل 2 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

أصابني الاكتئاب بسبب طموحي الذي لم يتحقق

السلام عليكم والرحمه انا طالب اول سنه بجامعه من جاماعات الرياض مستوى اول... السنه التحضيريه كانت اموري كويسه ومشيت الحمد للله ومع بدايه السنه الجديده كنت متفائل لاكن داومت اول يوم يومين وانصدمت بالحقيقه المره وجائني زي الاكتئاب مابي اكلم احد ولا اشوف احد في شي يقولي ان مكاني مب هنا صراحه انا كان طموحي الابتعاث برا لاكن ماصارت وماني قادر اكمل كل شي ضدي كل ماقول بكرا احسن من اليوم يصير العكس فا ابي حل هل اكمل واتكل على الله والسؤال هنا اني كيف اكمل؟ وانا مافي شي ايجابي يخليني اداوم مع العلم اني حاولت اصير ايجابي ورقعت لنفسي لاكن للاسف ماضبطت معي .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ولدي هذا يسمى في علم التفكير النقيضان، وهو أحد مسببات التفكير السلبي اما ادرس ابتعاث برة واثبت لكم اني ناجح ومتفوق واما اترك الجامعة هنا. لا يجوز هذا التفكير، الطالب الشاطر شاطر اينما ذهب وما طلع لك ابتعاث، تدمر حياتك ومستقبلك؟ ام تجتهد وترضى بالنصيب وتحاول السنة التالية، او تكمل دراسات عليا يجب ان تنفض هذه الفكرة السلبية من رأسك، وتفكر في نفسك وتسمع نفسك ماذا تقول، هل تبقى جاهل وعاطل عن الدراسة لانك لم تخرج؟؟ اذا انت لست مجتهد، لان الذي يريد ان ينجح ويثبت لنفسه قبل الاخرين تفوقه يدرس اينما ذهب. بالطبع يجب ان تتابع الدراسة وتفرح انت ووالديك بنجاحك. اترك التفكير السلبي من عقلك، وركّز على دراستك، واعرف انك لا تلعب هذا عمرك الذي يمر وانت لا تدرك وفقك الله

قبل 2 شهر

وعسى ان تحبوا شيئا وهو شرا لكم ! يعني لو فيه سعادة لك مستحيل ربي يحرمك منه بالعكس حاول تحب التخصص والابتعاث تقدر تبتعث بقسمك هذا

قبل 2 شهر

يقولون ان من لا يصعد القمم لا يسقط ابدا، وعدم تحقيق حلمك لا يعني انه انتهى، انت خسرت جولة، قم واستكمل يا اخي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه