السؤال

قبل 2 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

أكره الدراسة بسبب أخي الطبيب

‏السلام عليكم ‏انا طالب وكرهت حياتي بسب الدراسة لاني بنيت لي طموح وهو ان اصبح طبيب وهذا الطموح انبنى على تشياء كثيرة منها ان اخوي الاوسط طبيب وانا الابن الاصغر فابوي وامي يريدون ان احقق مثل نجاحاتة و اعمالة وهذا صعب فهو عبقري وتخرج من جامعة الملك سعود من كلية الطب بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الاولى اتمنى ان اموت على ان اقضي ايام زيادة في الثانوي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ولدي كل شيء في الحياة وله ثمن، اخيك تعب وبذل جهد، ولم يكن يلعب ولا يخرج ويركز وقته على الدراسة ولكنه حصد ما شاء الله نجاح باهر تتفاخر به العائلة للعرم كله ولكن..... السر انه لم ينجح لاجل العائلة هو نجح لنفسه ولكن افرح العائلة هو خطط لحياته وعرف ما يريد وتقدم وانت الا تريد ان تنجح؟ الا تريد ان تتفاخر باداءك؟؟ انت حر، وهذه حياتك، ان لم تنجح ستدرس دراسة عادية او تعيد الثانوية، هو عمرك انت وهو قرارك انت، اخوك لا علاقة له بك ولا لك به، لان شخص شخص مسؤول عن تصرفاته لا تلعب دور الضحية وتضع الحق على اخيك لانه عبقري انتما اولاد ام واحدة، اجتهد وازرع ستحصد ان شاء الله تعالى.

قبل 2 شهر

اشتغل في المجال اللي تحبه لان هو اللي هتنجح فيه وواجه والديك انك ممكن تكون طبيب بس لو مش حابب المهنه هتكون فاشل لانها مهنه بجد تحتاج الي الكثير من التضحيات عشان تكمل فيها انا طبيبه ولولا حبي للمهنه في اليوم بفكر الاف المرات اني اسبها اتحرر من كونك مجبر ان تكون طبيي واختار طريقك واكيد هتوصل

قبل 2 شهر

لا تمشي على خطى غيرك، اصنع نفسك بنفسك، مهما كنت شاطر فهناك الاشطر منك، وتفاهم مع اهلك انه ما يضعوط تحت الضغط

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه