السؤال

قبل 1 سنة (14 اجابه)
14 اجابه

المغريات حولي كثيرة

انا شاب سعودي سافرت للدراسة الى دولة اوروبية، انا شاب ملتزم اخاف الله، المغريات حولي كثيرة، فاصدقائي في السكن يحضرون الفتيات كما انهن جميلات جدا ويحاولن التكلم معي، اخاف من الوقوع بالخطا ولا استطيع الزواج الان ماذا افعل؟ 

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هذه هي الاختبارات الحقيقية لقوة الايمان والعمل على المبادئ، جميعنا من نضطر للعمل والدراسة خارج بلادنا وباختلاف العادات نتعرض لمثل هذه الضغوطات، وهنا يتم امتشاف قوة المبادئ والضمير، من تجربتي الخاصة احب ان انصحك نصيحة:" لا تشعر بأنهم افضل منكم، ارتكاب المعصية لا يُجَمّل الانسان، كرّر لنفسك عبارة أنا أحترم ديني واخلاقي وتربية أهلي، ولن اسمح لأحد بسحبي بعيدًا إلى براثن الرذيلة،" يمكنك تغيير السكن، يمكنك قضاء وقتك في امور الخير لتلهيك عن التفكير في هذه المواضيع، ابني هو قرارنا وهي حياتنا، لا تضعف

قبل 8 شهر

ان كان اصدقائك بيستقبلوا بنات في السكن ، فانصحك بتغيير السكن

قبل 8 شهر

حضرتك، انا اقمت سنتين في دولة اوروبية .... في سكن مستقل تماما .... و كان بردو موجود نفس المغريات :) لكن الحمد لله لم اقرب ابدا اي نوع من المحرمات او المعاصي يا عزيزي ، ما يميز الانسان هو العقل و قدرته على التحكم في الغرائز .......... مراكز الغرائز في مخ الانسان خاضعة للسيطرة من العقل ملحوظة : المغريات في الدول العربية لا تقل عن اوروبا ..... و ممكن تكون اكثر .......

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه