السؤال

قبل 1 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

أشعر ببلادة و كسل اتجاه دراستي الجامعية

مرحبا، مشكلتي بأختصار هي انا جالسة في البيت لسنتين، ماكملت ثانوي باقي لي سنة الان اكملها انتساب في احدى مدارس السعودية، المهم هو اني مو مهتمة لشهادتي بالرغم من معرفتي لاهميتها مستقبلاً. ام بحالة بلادة ولا اهتمام وملل مو عارفة ايش اسوي وكل شويء افكر بالجامعة واقول لنفسي سهل وفيه تخصصات كير بتقبلني اعلام قانون ادب انجليزي وش وراي؟ بس احس هذي البلادة بسبب انو مرة في المتوسط تهاوشت مع ابوي وفصلني، بعدها صرت ما اهتم مع أني بالبيت اقرأ كتب اسبوعياً كتب قانونية وكتب أديان وتقريباً قرأت لأكثر من أديب معروف، عندي مكتبة كبيرة تدل بطريقة ما على أني فتاة صالحة تحب التعلم.. لكن من ناحية الشهادة العلمية اصبت بفتور وصرت ما اشوف فيها اهمية غير للعمل! السؤال هو هل انا طبيعية؟ وهل هذا ينفع للجامعة؟ ولا هو مجرد تكاسل راح يعيق علي اكمالي بالجامعة؟ ملاحظة أهلي يشجعوني وابوي فصلني لا لسبب عدم رغبته بدراستي ولكن لسبب اخر وهي مرحلة ومضت لكنها أثرت علي.حتى لو اكملت بظل كسلانة اروح وكسلانة ادرس اشيرو علي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي ان لم يكن لك حاجة للدراسة وهدف تريدين الوصول اليه لن تخلقي دافعية في قلبك، وهذا ما تمرين به، لا تشعرين بحاجة حقيقية لاخذ تلك الشهادة. لم تضعي هدف لحياتك؟ لا تعرفين اين تريدين الذهاب وماذا ستفعلين؟ وهذا هو سبب عدم وجود الدافعية. يجب ان تقرري اهمية الدراسة في حياتك وتعتبرينها اولوية قصوى لانك لا تعرفين الظروف ولا تعرفين ما الذي ستمرين به لاحقًا. اجلسي مع نفسك وحددي امور حياتك وماذا تريدين وضعي هدف ويناء عليه قرري.

قبل 1 شهر

كل شخص يكون له حلم و طموح , و انا وحدة من الناس الي مررت في مرحلة كسل و احباط شديد , كل ما امشي خطوة للامام اقف مكاني او ارجع للخلف عشر خطوات ’ قرأت و بحثت و استغليت حبي للقراءة مثلك بالزبط , بعدت عن تحقيق حلمي اني اكون صحفية و بعدها قررت انه يجب ن اكمل دراستي الجامعية في التجارة لانني ملزومة فيها و بعدها لي الحرية بما اريد ان افعل , و فعلا لاني ما كنت احب جامعتي بدأت ازيد ساعات الفصل الواحد و تخرجت و بعدها بدأت اكمل دراساتي العليا في الاعلام و سعيدة بحاضري

قبل 1 شهر

في فترة المدرسة كان عندي برود وعدم وجود حافز لكن وضعته في نفسي لما فكرت بمستقبلي وشفت تعب امي وابوي عشان خاطري

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه