السؤال

قبل 11 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

نظرات مخيفة

السلام عليكم و رحمة الله،،، أنا أملك من العمر ١٤ عاماً و عند ذهابي إلى المدرسه هناك مجموعه من الناس أكبر مني بعامين ينظرون إلي بنظرات غريبة و مخيفة ماذا أفعل؟؟؟ 

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

تبلغ من العمر 14 سنة ما يعني في المرحلة الأولى من سن المراهقة، مرحلة التغييرات التي تحدث لدى المراهق من تغييرات جسمية ونفسية وحتى عقلية، وهذا الأمر يجعل المراهق حساس من أغلب الأمور حتى لاينظر الآخرين إليه على أساس أنه مختلف وهو نفسه لا يعرف هل هو ما زال طفلا أم أنه شاب. لذلك وبسبب كل هذا وهو ينطبق على الجنسين يُعاني المراهق في هذه المرحلة التي تمتد عند البعض حتى السادس عشر تقريبا ممن يُسمى بالجمهور الخيالي، بمعنى يظن المراهق أن كل شخصين يتهامسون فهم يتهامسون عليه أو على شكله، وكل من ينظر صوبه فهو ينظر إليه ربما لينتقده ... الخ، وحتى لو كان هؤلاء الشباب ينظرو إلى شيء بجانبك أو خلفك ستظن أنهم ينظرون إليك. من اكثر الأمثلة الشائعة عندما يدخل المراهق في هذه المرحلة وهذا السن تحديدا يشعر أن كل من هو داخل المطعم ينظر إلية فيرتبك ويقلق، مع أن النظر على باب المدخل هي عادة طبيعية لدى معظم الناس لا علاقة لهم بالشخص الذي يدخل ربما ينتظروه صديق أو ربما يكون أحدهم سارحاً تجاه المدخل. لا أعتقد الأمر بهذه الخطورة التي صورها لك عقلك هو مجرد ما يدور في مرحلة المراهقة. كن واثقا من نفسك ومن طريقة مشيتك لأن الارتباك قد يجعلك تبدو بطريقة غريبة عندها قد ينتبهةا لك وربما يسخروا منك. يبدو أنك شخصية خجولة وتعاني من الخوف وعدم الثقة في الغرباء وهذا أمر طبيعي سوف يختفي مع التقدم في العمر.

الطلبة في عمر 16 سنة يبدأون بعمل شلل وعصابات، وربما هم في مرحلة تحدّي، ويريدون التنمر عليك، لا تسمح لهم بهذا أبدًا، ولا تخاف منهم أو تستسلم لهم، لا بد وأن يكونوا طلاب مدرسة، هل هم في مدرستك؟؟ اذا نعم أخبر عنهم مربي الصف، أو اي استاذ تثق به. في جميع الأحوال لا تسمح لهم بالتنمر عليك.

يمكنك أن تخبر أخيك أو ابيك عن ما تشعر به، وأنا مع هذه وخاصة إذا كانوا رجال سوء يجب أن تحمي نفسك وتحمي غيرك من المراهقين من شر أعمالهم. ولا تعتبر هذه خوف وأنك لا تزال طفلا أو جبان، في هذه الأمور اذا كنت متأكدًا من شعورك لا يوجد معايرة وألقاب، اتقي نفسك شر موقف يسبب لك الضرر. ودعهم يأخذون الإجراء المناسب بتخويفهم.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه