السؤال

قبل 11 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

والدي المتشدد سبب فشلي في دراسة القانون

والدي المتشدد سبب فشلي في دراسة القانون

من دخلت الجامعة و انا احس ان تخصص الي ادرسة و هو القانون  ما يناسبني  و جات الاختبارات و درجاتي النهائية و كانت ضعيفه جدا وو انا اعرف اذا كملت بهالتخصص بيفصلوني عشان درجاتي   مشكلتي ان ابوي هو الي اجبرني على ذا التخصص مع اني ما احبه ادرسه بس عشان ابوي و تكلمت مع امي و حاولت اقنعها تقنع ابوي اني اغير هالتخصص ما اقدر اكمل ولازم اغير هالتخصص و ادخل شيء احبه و ابي ادرسه مثل  الجغرافيا" الا ان امي ما قدرت تقنعه هو متشدد و معند في موقفه  خصوصاً اني اكبر عياله هذه مشكلتي ولا اعرف كيف احلها واطلب مساعدتكم رجاء. 

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

والقانون موضوع رائع لشاب مثلك فهو سيفتح امامك آفاق لفهم الحياة، وفهم التشريعات، وغذا كنت صاحب شخصية قوية ستبدع فيه، وغذا كان نجاحك متفوق، سيفتح لك والدك مكتب ويكون عونًا لك في كل مراحل الحياة، ولك أن تمارس هواياتك وتحفظ الأطلس لتعرف جغرافية العالم في وقتك الخاص، فكر بالعقل وستربح، وأدعو الله أن اراك في أعلى المناصب. خذ الأمور بالروية.

رغم أنك تحب الجغرافيا مثل حبي أنا للفلك، فقد جعلته هواية وأبدعت فيه بل وألفت فيه الكثير من المؤلفات والكتب التي تُعدُّ مراجع عربية، وكنت أدرس في الجامعة علوم طبية، تمامًا كما حدث معك، وسأخبرك من واقع تجربتي أنا الشخصية، مع مرةر الوقت وبعد أن كانت علاماتي في الفصل الأول لا تتجاوز النجاح، قررت أن أظهر أمام نفسي بأني قادر ولن أرضى بالفشل، تعوّدت على الموضوع وبدأت أتقنه وشيئًا فشيئًا تحسن أدائي وتخرجت بمعدل جيد جدًا، ثم انطلقت لأدرس ما اريد، وأمارس هواياتي في موضوعي المحبب وكنت قد أرضيت الجميع وها أنا أرد عليك.

السيد خليل إذا كنت متأكدًا من أن عملية التحويل إلى تخصص آخر ضرب من المستحيل، ولا يمكنك القيام بهذه الخطوة دون رضا والدك لأنه مسؤول عنك ماديًا بالدرجة الأولى هذا يعني أن الحل سيكون في النظر إلى الأمر الواقع وهو كيف نرفع درجاتك في القانون وتبقى في الجامعة، لأن الفصل من الجامعة مسيء لك ولن يتفهم الناس والإدارة أنك مجبور على الدراسة ستظهر على الأقل أمام نفسك بمظهر الفاشل، لذا تعقل معي لنفكر سوية بأن نكون جزءًا من الحل وليس جزءًا من المشكلة التي لا سبيل لتغييرها، وبذلك ستكون أنت الرابح الأكبر وستنال رضا أمك لأنك ستخفف قلقها وتنال فخر ورضا ابوك بتحقيق أمنيته ثم لك أن تطلب ما تشاء. يتبع

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه