السؤال

قبل 9 شهر (31 اجابه)
31 اجابه

شغفي أم حلم أبي

قصتي غريبة شوي أنهيت امتحانات الثانوية العامة بتفوق حصلت على معدّل 98%، الغريب انه مثل كل طالب بجيب هيك معدل بيكون نفسه يدرس تخصص علمي، انا نفسي اكون مهندسة من زمان، ودايما بتعب في الدراسة لأحقق شغفي اني اكون مهندسة مشهورة، المشكلة انه بابا محامي كبير وعنده مكتب محاماة وحلم حياته انه بنته الكبيرة تمسك المكتب وتكون معاه يعني بابا عم يحلم إني ادرس حقوق، ومحتارة اتبع شغفي أم أحقق حلم بابا؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

تابعي شغفك رغم ان العمل ومن الناحية المادية في حالتك المحاماة افضل ولكن ان تخليت عن حلمك لن تكوني سعيدة وبما انك شطورة. ممكن ان ترسي المحاماة مساءا لاحقا وفي الوقت الحاضر كثير من الناس لديها شهادتين ولكن لو درست المحاماة الان قد تفقدي حقك في دراسة الهندسة

بنيتي لا يجوز للمرء أن يعيش حياته ويطلب من أولاده أن يعيشوا حياتهم كذلك، اقنعي ابيك أن حياته اختاها بيده وعاشها بسعادة لأنها رغبته، ولكنها ليست رغبتك، ليس لأنه يحب المحاماة وابدع فيها أن تحبيها أنتِ وتبدعين فيها، حاولي أن تشرحي له موقفك مع الحزم، بأنه كما حقق أحلامه من حقك أن تعيشي أحلامك وتحققيها، هذه رسالة لكل الأهل ساعدوا أولادكم وادعموهم ليعيشوا أحلامهم وطموحاتهم.

قبل 7 شهر

تابعي لتحققي حلمك لانو مستحيييل تنجحي بتخصص المحاماة ازا من داخلكك م اقتنعتي في وادعو الله لك بالتوفيق

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه