السؤال

قبل 10 شهر (18 اجابه)
18 اجابه

ابنتي ما تحب المدرسه ابد

ابنتي عندها 8 سنوات و لكنها ما تحب المدرسه ابد , درجاتها بالمدرسه عاليه و هي ذكيه سالت مدرسينها كلهم اجمعو على انها وايد هاديه و ما تحب تكلم احد . كيف اتعامل معها و احببها بالمدرسه ؟ لازم اغيرلها مدرستها 

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

تاكدي من السبب ربما هناك من يهددها او يستغلها يجب ان تعرفوا منها اكثر وهل تفضل تغيير المدرسة ولماذا حاولوا بجد

10 شهر

حاولى اشتغلى بعلاقتها الاجتماعية وراقبيها ليش ما تحب المدرسة


تغيير المدرسة ربما ليس الحل الأول، فيما يتعلق بالمدرسة يجب أن تتأكدي من أنها تعرف لماذا تذهب غلى المدرسة، حاولي أن توضحي لها أهمية التعليم والعلم وتطور الشخصية والتعلم من الأقران، وأن المدرسة جسر ستعبر عليه لتصل إلى غايتها وتحقق حلمها. ثم يجب التحقق من عدم وجود أي أمر يسبب لها هذا القلق والوحدة والانعزال، وقد تستغربين كم قد يكون السبب بسيط أو لا يخطر ببالك، فقد يكون الزملاء في الصف او المدرسة بشكل عام، أو إحدى المعلمات، أو عاملة النظافة، أحيانا قد يكون من يسبب لها قلق أو خوف الحارس مثلًا، تحققي بشكل جيد. أمر آخر لا بد من الإشارة إليه: هل لها صديقات بالبيت، وهل هي حيوية ونشيطة بالبيت بعد انتهاء الدوام؟ إن كان نعم وسلوكها عكس ما تقولين هذا يعني أن المدرسة هي المشكلة، أما إن كان نفس السلوك أعتقد أنه يجب من مناقشة الموضوع مع المرشدة إن وجدت بالمدرسة، لأن سن 8 سنوات حيوي ومفعم بالنشاط والاكتشاف وسن تكوين الصداقات.

قبل 10 شهر

إذا أم سجى مشكله ابنتك ليست دراسيه ولكن يمكن أن يكون لها عده أسباب ،افتحي عينيك جيدا وانتبهي . يمكن أن تكون داخل المدرسه : كان تتعرض للتنمر من أحد الأولاد وهو خطير جدا ،أو هناك أحد من الأصدقاء يحاول السيطره عليها أو أحد المدرسات لا تعاملها بطريقه جيده أو عدم قدرتها على أقامه صداقات بالمدرسة بسبب خجلها وهدوءها فلا تستطيع الشعور بالانتماء لهذه المدرسه ومحاولة الانسحاب وترك المدرسه لانها تشعر بالوحدة وعدم الأمان هناك لذلك أم سجى يجب عليك التحدث مع ابنتك يوميا وسؤالها عن أصدقائها ومدرسيها واذا ويجب أن تتواصلي مع الاخصاءيه النفسيه الموجوده في المدرسه ، كذلك ابداي باستقبال أولاد الصف إلى المنزل وتوطيد العلاقه مع أحدهم ،أعطاه الحب والثقة بالنفس بالمنزل حتى تنطلق بها للمدرسه.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه