السؤال

قبل 10 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

أنا وشلتي

مشكلتي اني دخلت مع شله معروف بالمدرسه وبعدين تركتهم لأنهم كانو يسبون ويضايقون البنات وكل يو هوشه ويتصرفون بجنون وبعدها تركتهم ولما تركتهم صارو  يتكلمو عني اني جبانة بعدين فجأه صارو طيبين وللحين يدافعون عني ويستصغروني كانهم يبوني بس مقهورين وانا كل تفكيري هم يعني ايش اسوى عشين أوقف هل النظره الي يشوفوني فيها؟ مع العلم انهم الحين اكشخ ناس بالمدرسه وصارو راكزين بليز هل مشكله اعاني منها من أيام المتوسط الحين انا ثاني ثنوي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا أثير، " المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يُخَالِل"، هذا القول في أهمية انتقاء الأصحاب واثر هؤلاء الصحب على المرء، من مصلحتك مصاحبة الأفضل من حيث الخلق وحسن الأداء، اختاري صديقاتك بعناية وتعودي هذه العادة منذ الآن، الوحدة خير لك من رفقاء السوء، وهؤلاء الشلة تعاملي معهم بحيادية، ولكن الأفضل أن تنضمي لمجموعة طالبات مجتهدات مؤدبات ثابتات في المبادئ غير متقلبات، واذا قضيت وقتك تفكرين بهن وبنظرتهن لك فأنت تزيدين من ضعف شخصيتك وحاجتك لوجود من تتبعيه، كوني أنت قائد بذاتك.

قبل 10 شهر

نعم فتاتى لديك مشكلة وان لم تنجحي في حلها ستصبحين اضحوكة الشلة والزوج والاولاد والقبيلة ، هذه المشكلة نسميها الثقة بالنفس وهذا ما تفتقديه تماما ، ومعنى الثقة بالنفس انك تشعرين ان تصرفاتك صحيحة ولا تنتظري الاخرين ان يقولا لك ان تصرفاتك صحيحة، ان تقولي ما تودين ان تقوليه لاي شخص في حدود التقاليد والعادات التي تربينا عليها، ان تفعلي ما تودين ان تفعليه في ضوء القيم والتقاليد ، ان تثقي في قدراتك وامكاناتك انك ستنجحين، انك جميلة وموضع اهتمام الاخرين ، اذا غبتي عن الجماعة لابد ان يشعرون بافتقادك واذا اجتمعت معه يفرحون بلقاءك ....... الخ هذه المكونات للثقة بالنفس .... ابني نفسك من الداخل قبل ان تطلبي الاخرين ان يبنوها لك من الخارج ..... تحياتي

قبل 10 شهر

اذا تغيروا وصاروا احسن احس عادي ترجعين معهم .. بالنهايه هم اصدقائك ويحبونك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه