السؤال

قبل 9 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

كيف اتخلص من تعليقاتها

أنا فتاة عمري 30سنةأتعلم بمنتدى ..أذهب إليه أسبوعيا تقريبا..تدرسنا امراة توطدت علاقتي بها..وصرت احبها جدا واحترمها..كانت تعرض في كل مرة لي تلميحا تفهمه اي فتاة أنه خطبة..ذلك انهاتبحث لفتاة مناسبة لقريبها..غير أن قريبها هذا اعرف انه يصغرني ..وكنت لااظهر لها أي تعبير ..واتغافل..ولاابتسم مثلا...توضيحا  بالقبول.. ..وبعد فترة خطبت فتاة أخرى أصغر ..وتم الزواج..وكان الأمر بالنسبة لي أن كل واحد يختار مايناسبه ...لكن تفاجأت بعد فترة أنها تناديني امام الجميع..وتصرح أن الزواج شيء غير مهم ..وأن البعض أراد شيئا ولم يحصل عليه ..وأنها تتألم لحال هؤلاء الناس..والتفت الجميع إلي!!كانت بالنسبة لي كارثة!!إحتقرتها بشدة..وصرت أكرهها..حطت من قدري ..دون مناسبة وشهرت بي امام الجميع..وأنا لم اعتب عليها البتة!!...وأصبحت كل فترة تناديني .اوتستغل وجودي لتسمعني نفس الكلام بطرق مختلفة..وانا اقف عاجزة..لاأتمكن من الرد فهي بعمر أمي ..ثم اكتشفت شخصيتها الحقيقية ..أنها تفعل ذلك مع الجميع ..باساليب مختلفة ..والكل يعاني من نظام التشريح...الذي قد نصبته لنا..كيف لي ان انهي هذه الآلام!!لاأعرف.. لاأستطيع المواجهة ..والبعض ينظر لي بنظرات جارحة..ويلمح بمثل كلامها!!تعبت جدا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يبدو أنك حساسة بسبب اعتقادك أنك كبرت في السن وهذا اعتقاد خاطئ بالتأكيد. وبما انها تتصرف مع الكل بنفس الطريقة يعني أن الأمر لا يتعلق بك شخصياَ. مثل هؤلاء الأشخاص إما أن تواجهيهم أو أن تتجاهلي انتقاداتهم. والأفضل هنا أن تتجاهلي انتقاداتها وحتى وجودها وهذا ما سيغضبها ويردعها. أما أن تتأثري فهو يعني أنها نالت منك وسيطرت علي مشاعرك. التجاهل هو الحل الأنسب وربما مع ابتسامة قاتلة.

يا شمس في مثل هذه المواقف لا بد من الرد، ولكن يجب أن يكون الرد نقدًا وليس انتقادًا، ويجب أن يكون يعبر عن لسان حالك ورأيك وليس اتهامًا، بامكانك الرد والقول بصوت حازم، سيدتي من رأيي الشخصي أن الزواج وكما نعلم جميعنا قسمة ونصيب، وبرأيي أن العلاقات والخطبة لا تكون هكذا، وأنا ارغب باختيار زوج المستقبل بطريقة تليق بمستوى تعلمي وعائلتي، ولو سمحت لا افضل الحديث في مثل هذه المواضيع، ولا أفضل توجيه مثل هذه الكلمات لي، لأنها تزعجني وستضرني إلى التصرف بحزم، واشكر لك تفهمك. ابدًا كلمة ورد غطاها بالعين الحمرا والحزم المطلوب، وسنتحدث عن الفرق بين النقد والانتقاد في مرات قادمة

انصحك ان تردس بكلام حازم بانك تريدين الزواج ككل البنات لكنك لست مستعجلة وترين ان ذلك نصيب يرسله الله متى شاء. قولي لها انها على خطأ وانك سعيدة بحياتك وليس كما تعتقد. لا تسكتي على هذا التعدي لكن احفظي حدود الادب واللياقة واعتبار فرق السن.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه