السؤال

قبل 9 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

تعبت نفسيا وخايفة بسبب مظهري

مشكلتي اني اصبحت احس اني كبيرة جدا فانا ابلغ من العمر ٣٧ ومتزوجة منذ ١٢صرت اخجل من زوجي لان جسمي اصبح مترهل مع زادة في الوزن وشعري خف بعد انجاب ٣اطفال نفسيتي تععبت كثير وخايفة اني لم اعد اعجب زوجي بالرغم من انه دائما يقول انه مازال يحبني لكن احس انه يجاملني هو عند ٤١ سنة مازال جذابا وكعادته لم يتغير نفسيتي تعبت ولم اعد اطيق شكلي رغم اني جميلة الوجه

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

37 سنة لا تزالين صغيرة لكنك من الوصف تبدين وكأنك في الستين من عمرك. يبدو أنك مثل الكثير من النساء من يفهمن أن الزواج أبدي وأن وجود الأطفال سوف يضمن للمرأة الزوج كيفما كانت وبأي شكل كانت ولهذا السبب تبدأ المراة في إهمال نفسها اعتقادا منها أن الزوج سوف يحبها كما هي وفي كل أحوالها وهذا غير صحيح. الصحيح أن زوجك بالفعل يُجاملك والدليل أنه لايزال يُحافظ على رشاقته لم يستسلم لما بعد الزواج مثلك. نعم عليك أن تخجلي ليس من زوجك بل من نفسك لأهمالك لجسمك وأنوثتك وبما أنك تعلمين الاسباب عليكِ بالبدء في الاهتمام من ناحية الأكل والمشي وغيره. إن الله لا يُغير ما بقوم حتى يُغيروا ما بأنفسهم. الشكوى هنا لن تحل مشاكلك ولن يحلها أحد غيرك.

إنجاب ٣ أطفال يؤثر كثيرا على جسد المرأة فتترهل وتتعب ويخف شعرها وتضعف أسنانها وهذه هي ضريبة الأمومة ، لا اريد ان اواسيك واخبرك ان الجمال جمال النفس و..... مع ان هذا الكلام صحيح ولكن لا مانع من الاهتمام بالجمال الخارجي ليس لأجل زوجك ، فهو كما قلت انه يحبك ويراك جميله ولكن لأجلك انت ولثقتك بنفسك ماذا تنتظرين ابداي بالرياضة فورا ، تناولي الغذاء الصحي واهتمي بشعرك والان هناك الحلول الكثيره حتى لا يظهر شعرك خفيفا اذهبي الى صالون جيد واسألي النصيحه وفاجاي زوجك ونفسك ولا تكثري من سوءال زوجك عن هذا الموضوع.

قبل 8 شهر

عزيزتي , امرٌ طبيعي أن يختلفَ شكلك قليلاً بعد الزواج والولادة , فالمرحلة ليست سهلة , حاولي التجمّل لأجلِ نفسك أولاً ثمَّ لأجلِ زوجك , عليكِ أن تحبي نفسك حتّى تتجملي بها أكثر , بإمكانك تغيير شكل لباسك , والتزيّن لزوجك ما استطعتِ . وفقك الله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه