السؤال

قبل 9 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

نفسيتي تعبانة بسبب الماضي

انا لا أعرف ماذا احس توتر قلق اكتئاب حاد جدا لدرجة الاختناق عصبية مفرطة و حتى انني في معضم الاحيان لا استطيع ايصال فكرتي لشخص ما او حتى التعبير عن نفسي او حالتي و كل هذا بسبب الماضي الذي له تاثير كبير في علاقاتي ارجوكم ساعدوني انا محبطة جدا لدرجة الاختناق احيانا اتمنا الموت

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

كل أنسان لديه ماضي غير جيد بطريقة أو بأخرى لكن الماضي مهما كان لا يجب أن يُعيقنا عن الاستمتاع بالحياة في الحاضر والتخطيط للمستقبل. الماضي بكل مواقفه دروس نتعلم منها وليس محطة نتحسر عليها ونتألم بسببها. تعلمي من الماضي للحاضر والمستقبل. أما الرغبة في الموت بسبب الماضي فهو أمر مبالغ فيه. وربما التحدث لمختص نفسي سوف يساعدكِ لتخطي هذه الفترة.

العمر ثلاث مراحل؛ الماضي ويدعى ماضي لأنه مضى وراح مضى وانتهى احتفظي بذكرياته الجميلة وتعلمي دروس من الأخطاء وارميه عن ظهرك واستمري في حياتك، لماذا تحملين هم الماضي الذي لا يمكن ارجاعه ولا تغييره ولا الاستفادة منه فيضيع الحاضر ونحن نعيش في الماضي فتذهب الحياة سدى، ولن يخرجك من هذه القوقعة سوى نفسك، انفضي عنك غبار الحزن يا نجوى واستعيذي بالله من الشيطان الرجيم وافتحي نوافذ قلبك وقبل نوافذ غرفتك لتدخل الشمس وتنير حياتك، وابحثي عن مكامن القوة في نفسك وابداي بعمل ما تحبين وتذكري انت خلقت لسبب، لرسالة، لترك اثر لا ترضي أن تكوني مجرد رقم مر وانتهى.

خبرينا عن الماضي وما الذي يؤثر عليك منه الان؟ انصحك ان تراجعي طبيب نفسي أيضا ن كنت تفكرين بالموت او تحاولين الانتحار.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه