السؤال

قبل 9 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

لماذا الذكور مصابين بالاضطرابات النفسيه اكثر من الاناث؟

لماذا الذكور مصابين بالاضطرابات النفسيه اكثر من الاناث؟ اتمنى الاجابه عليه بااسرع وقت 

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

العكس تمامًا هو الصحيح فقد ذكرت احد المراجع ما يلي:" في الإنسان، يصاب عادة 20% من الإناث و 12% من الذكور بنوبة من الكآبة في حياتهم على أقل تقدير، وهناك نسبة تكاد تكون ثابتة في مختلف المجاميع البشرية مفاده أنه %5 إلى 10% من الأناث و 3% من الذكور مصابون بما يسمى نوبة الأكتئاب الكبرى" وذكر مرجع ىخر أن هوس شد الشعر نسبته هي: تكون النسبة بين الذكور والإناث تقريبا متساوية ولكن في سن المراهقة والبلوغ, يكون شائعا لدى الإناث بشكل أكبر (حيث يصيب حوالي 3 إلى 5 % منهن) من الرجال (حيث يصيب ما نسبته 1 إلى 2 % منهم). وهذه المعلومة من مرجع أجبني: وتبلغ معدلات انتشار الاكتئاب الأساسي ما بين 3 إلي 5% ، وينتشر في 5% إلي 12% في الذكور، ومن 10% إلي 20% في الإناث(Fadem & Simring, 1998, 68) يعني السؤال في غير محله من الأصل ما لم يكن لديك شيء محدّد.

هل لديك إحصاءات معينه تبني كلامك عليها؟ أي اضطرابات تقصد؟ لا بد من التحديد بدقة والحصول على معلومات علمية ومن بعدها نتاكد من صحة معلومتك ونبحث عن الأسباب.

قبل 9 شهر

غالبا ً ما تضغط الأعمال والأحداث اليومية على المرأة ، فتسبب توترا ً لها في جسمها وفي نفسها. ويمكن أن ينشأ التوتر من مشكلات جسدية, مثل المرض أو الإجهاد في العمل. وقد ينشأ من أحداث نفسية مثل نزاع في الأسرة أو لوم المرأة بسبب مشكلات لا تقدر على التحكم بها. حتى الأحداث لتي تجلب السرور - مثل ولادة طفل أو تسلم عمل جديد - قد تسبب ضغطا ً ، لأنها تحدث تغيرا ً. في حياة المرأة .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه