السؤال

قبل 9 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

انعدام الثقه بالنفس... اريد حلا

ماعندي ثقه بنفسي انحرج بسرعه و مشكلتي ما اثق بنفسي  حتى من ناحية جسمي وجمالي ومشيتي وضحكتي ومن ذا وش الحل اعاني جدا من هذي المشكلة وعمري 17 

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

من الأمور الهامة للثقة بالنفس هي الرضا عن الذات، مثلًا اذا كان وزنك أكثر من الطبيعي وغير راضية عنه عندما تبدأين حمية او لعب رياضة ستشعرين بتحسن كبير لأنك اصبحت اكثر رضا عن سلوكك، وهكذا يمكنك القياس على امور كثيرة، تعزيز هذه الأمور يتطلب زيادة رضا عن الذات، ثم اعملي على تحديد نقاط قوتك التي يمكن أن ترتكزي عليها لتحسين شعورك، ركزي عليها واظهريها للاخرين، وتفاخري بها ستعطيك شحنة من الطاقة الايجابية، وهناك أمور تحتاج منك إلى تمرين مثل المشي ابحثي على جوجل وهناك العشرات من المواقع التي تشرح لك طريقة المشي الصحيحة تدربي عليها وتفاخري بنفسك، ضحكتك التي لا تعجبك اعملي على السيطرة عليها وتحويلها إلى شيء ايجابي، وهكذا كل شيء بالتعلم، فبدل القلق سنبدأ على تطوير انفسنا، وفقك الله بنيتي

لا تقلقي فهذه المشاكل جزء من مراهقتك وتتكرر كثيرا مع من هم في عمرك. اعملي على تقوية ثقتك بنفسك من خلال القراءة والرياضة والالتحاق بدورات تقوي مهارات التحدث والتواصل مع الاخرين. كوني طبيعية ولا تركزي كثيرا على شكلك وجمالك و اعملي على تغذية عقلك وصقل شخصيتك بالمعرفة.

قبل 7 شهر

طرق سريعة لزيادة الثقة بالنفس5 ضعي سجل إمتنان ذاتي. إستبدلي تلك الأفكار السلبية بأخرى إيجابية. كل ليلة، اكتبي ثلاثة أشياء نجحت في تحقيقها أثناء اليوم، مثل مقابلة عمل أو جدول لخسارة الوزن. صفِ الدور الذي لعبه وحقق نتائج إيجابية. بهذه الطريقة، ستتعرفي على النواحي الإيجابية في حياتك. عززي مزاجك الجيد وإرفعي إحترامك لذاتك. أظهرت الدراسات بأن التمرين المعتدل يمكن أن يكون فعالا بقدر أدوية تحسين المزاج. كمية الاندروفين التي تنتج عندما يبدأ قلبك بالنبض يرفع المزاج الجيد. والتمارين الرياضية، خصوصا قرب الماء – شاطئ، نافورة أو بركة ماء، -- يزيد من الدافع العقلي ، قومي بعمل سلسلة من تمارين الكثافة العالية -- الوثب، الركض بخطوات عالية، الهرولة. هذا التمرين ليس مفيدا لحرق الدهون فقط، بل ويساعد وظيفة الدماغ، ويجعلك أكثر إنتاجا خلال اليوم وأقل تعرضا للتوتر. التأمل للتخلص من الإجهاد وزيادة القوة العقلية. إجهاد الإلتزامات والتوقعات جزء من الحياة اليومية، لذا من المهم بناء بعض المرونة العقلية للإلتزام بالهدوء. نحن لا نستطيع ترك الإجهاد يسيطر علينا ويشوه ثقتنا الذاتية.و اليوم يستعمل "التأمل" لزيادة المرونة ضد الإجهاد و،على سبيل المثال، لإدارة إضطراب الإجهاد بعد التعرض للصدمة. يمكنك البدء بالتركيز على الوقت الحاضر، واغلق عيونك، والتنفس وتصور نفسك في مكان آمن، بدلا من الخوف والقلق من المستقبل. تخلصي من السموم في حقيبة غذائك. الطعام الجاهز ووجبات الطعام المصنعة من قسم الأطعمة المجمدة غداء سهل، لكنها مليئة بالصوديوم والمحليات والإضافات التي يمكن أن تزيد وزنك وتجعلك تبدو منهكا. أعد ترتيب حقيبة غذائك أو اختياراتك وحاول تناول المزيد من الأسماك، الحبوب والخضار والفواكه الطازجة. وجدت دراسة إسترالية بأن النساء اللاتي يأكلن أطعمة مغذية لا يصبن بالكآبة. إخرجي الفنان الداخلي وإحترامي ذاتك. استعيدي روحك المبدعة وانغمسي في هوايات تحبينها وتجعلك تشعرين بالتحسن حول نفسك وحياتك بشكل عام. حتى الاستماع للقليل من الموسيقى الهادئة يمكن أن تساعد على التخفيف من أعراض الربو والكآبة. الصحة الطبيعية والعقلية القوية أفضل أساس يمكن أن تبني للثقة بالنفس القوية.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه