احب نفسى كثيرا واشعر اننى مميزة.ما الحل؟

قضايا نفسية
animate

<p>مشكلتي تتلخص فى انى أعشق ذاتى،كثيرا منذالصغروجميع من حولى يشعر أننا بجمالك ويبدون إعجابهم بي أصبحت أمضى ساعات وساعات أمام المرأه وأرى أن لا رجل يستحقنى،مطلقاعلى الرغم انى مرتبطة أرجوكم ساعدونى</p>

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده حب الانسان لذاته ضرورة للمحافظة على نفسه، وذكر الانسان لأعماله ضرورة وتدخل في باب" أنا التمكين" للتقوية والحديث عن ما أنجز، ولكن" انا النرجسية" خطيرة لأنها تؤدي الى الغرور والكِبَر، وخاصة لأنها تكون في أمور زائلة وكم من حادث او اصابة افقدت مغرور الجمال جماله، والعمر كفيل بتغيير ذلك. " وكل جمال لا محالة زائل"، يا ريت لو تركزي على صفاتك الحقيقية التي لك بها فضل مثل الانجاز والدراسة والاخلاق والعمل والعطاء وتقديم يد المساعدة لمن حولك لتزيدي من قيمتك المعنوية. ولماذا لا يستحقك اي رجل بسبب الجمال مثلًا، هل تعتقدين ان الجميلات لا يتزوجن!!!! الجميلة ان كانت فارغة من الداخل فلا خير بجمالها، الجميلة بجمال الأدب والأخلاق والعمل، انتبهي يا ابنتي هذه قضية جدًا مهمة، وبالطبع مناقشتك للموضوع معنا يعني انك في طريق الصواب بالفكر الصحيح.
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي عزيزتي، من الجميل ان نحب انفسنا لكن انتبه ان لا يتعدى ذلك الحدود. اعجابك بنفسك كثيرا وتباهيك بجمالك قد ينعكس سلبيا على علاقتك باهلك واصدقائك وخطيبك. لا تجعلي جمالك يغمض عينيك عن حقيقتين: جمال الجسد لا يدوم مع كبر العمر، ثانيا: جمال النفس والأخلاق هو ما يجذب الناس اليك ويحيطك باناس يحبونك لنفسك دون أي مصلحة. انتبهي ان لا تنجرفي في المظاهر وتخسري من حولك وتبقين وحيدة في المستقبل.
  • animate

  • صورة علم Philippines
    صورة علم Philippines
    من مجهول
    عزيزتي , لا ضيرَ في محبّتك لنفسك بشرط ألا تصل إلى مرحلة الغرور , وعدم رؤية الآخرين بطريقة صحيحة , حاولي أن تسعي للتواضع , على العكس قد يكون هناك الكثير ممن يستحقكِ , افرضي مثلاً لو ارتبطتِ بشاب أكثر وسامةً منك ألا يحزنك إن فكر بانّك لا تستتحقيه ؟ ! فكري جيداً قبل سيطرة هذه الأفكار عليك .
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    كانوا انا لي بتكلم نفس شي اعانيه وانا مرتبطة بعد وبعد الارتباط صرت اضايق لانه ماعاد الا شخص واحد يغازلني هو مو اضايق بس يعني احس بالتقيد شوي

  • صورة علم State of Palestine
    صورة علم State of Palestine
    من مجهول
    انت محتاجة الى استشارة طبية لانك تعانى من شخصية نرجسية

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟