السؤال

قبل 9 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

كيف أتخلص من القلق النفسي عند قيادة السيارة؟

اعاني من 7 اشهر توتر وخوف وقلق شديد اثناء قيادة السيارة واكون متوتر جدا ولا استطيع التركيز في الخط واتوتر في الزحمه واكون ماسك الدركسون السياره بقوه ولا استطيع ان التفت يمين او يسار ولا استطيع تجاوز اي سياره امامي واخاف بكثره واتوتر اذا مرت من امامي او بجانبي سياره واحس بتعرق وبروده في اطراف رجلي ولا اقدر مواصلت قيادة السياره واضطر الى التوقف الى جانب الطريق لمدة طويلةارجو منكم مساعدتي جزاكم الله خير في اقرب وقت ونفسيتي تعبانه بشده

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عليك بمراجعة مختص نفسي لمعرفة سبب التوتر وتقديم العلاج المناسب قبل أن تتفاقم مشكلتك أكثر.

سيدي ابو سلمان، انت تسوق منذ زمن بعيد ولكن هذا التوتر حديث العهد عليك اي منذ سبع شهور فقط، يجب أولًا ان تعرف سبب التوتر! وهل هو في وقت قيادة السيارة فقط؟ أم يأتيك في مواقف أخرى؟ ان عرف السبب بطل العجب، نحن لا نريد تركيز الاجابة على القيادة بقدر التركيز على الحالة وسببها. والاعراض التي ذكرتها اعراض توترية متقدمة انصحك بعدم قيادة السيارة قبل تشخيص الأمر ومراجعة مختص لا داعي لتعب النفسية فكل شيء وله حل

اليك بعض النصائح: اولا، تكلم مع شخص من العائلة او صديق تثق به حتى يكون لك من يدعمك. ثانيا، راجع مع نفسك أسباب خوفك وطمأن نفسك انك اخذت الاحتياطات اللازمة، مثلا اذكر انك وضعت حزام الأمان وانك تلتزم بقوانين السير. ثالثا: ابدأ بالقيادة لمشاوير قصيرة وقد تصحب معك أحدا. رابعا، في حال سعرت بعوارض التوتر، توقف وابدأ بتمارين الاسترخاء. في حال لم تشعر بتحسن اذهب الى طبيب نفسي ولا تهمل حالتك فعلاجها ليس صعبا لكن الإهمال قد يؤدي الى تفاقم المشكلة.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه