السؤال

قبل 9 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

ابي لا يحبني و اغار من اخوتي

ابي لا يحبني و اغار من اخوتي

منذ صغري عندي عقدة نفسية من ناحيةة والدي احس انه لا يحبني مثل اخواتي انا ثالث بنت الفتاة التي تكبرني بيننا انا و هي عام و 9 اشهر لما ولدت انا اشفق والدي على اختي و اصبح يغرقها بالحنان و ينيمها عنده بينه و بين امي و انا انام جانب امي في سريري وحدي عندما يصلي الفجر و يرجع يتطمن عليها و يقبلها اما انا فلا يعاملني مثل ما يعاملها كبر هادا الاحساس معي و انا الان 22 سنة دائما احس بجرح في قلبي من والدي عندما اخطا ينعتني بالغبية و دائما يقول لي انني لا اعرف فعل شيئ هادا الشيئ جعلني بعيدة عنه لا افرح بقدومه و لا استقبله عند مجيئه و اخجل منه كثيرا عندمااضع له اكل او شاي او اصب له الماء ترتجف يداي اخاف من ان ينتقدني مرة منذ حوالي شهرين قال لا بانني لا اعرف التعامل مع الناس و انني لازلت صغيرة بنبرة قاسية مع العلم انني اجتماعية و الناس جميعا يحبونني لكن هو يضن انني لا اعرف شيئ عندما قال لي هادا الكلام انفجرت باكية بعد حوالي نصف ساعة اتى الى غرفتي وجدني صامتة قبلني انفجرت بالبكاء لكنني رضيت بسرعة و نسيت و نسى هو القصة اما اختي غضبت منه البارحة بقي ذاهب و اتي عليها يحاول ارضاءها رغم انها رضيت الا انه بقي يحضنها و يقبلها و يقول لها حبيبتي و جميلتي الى اليوم مازال يطلب السماح منها رغم انه اغضبها البارحة و سامحته و نسيت الموضوع اما انا فلم يعاملني مثلها مجرد ان رضيت نسا الموضوع و ذهب انا دائما احس انه لا يحبني و يحب جميع اخواتي اكثر مني ماذا افعل حتى يحبني مثلهم و يعاملني مثلهم؟    

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الوالدين يحبون أبنائهم بنفس القدر، ولكن أحياناً كثيرة تكون هناك تفرقة في التعامل حسب شخصية الطفل. يبدو أن أختك الكبيرة كانت مدللة في الطفولة ولم تتقبل وجود غيرها يأخذ منها دلال وحنان الوالدين وهي لذلك لا تزل مدللة. كما يبدو أن شخصيتها متطلبة ولحوحة وأنت في المقابل صمتك وهدوءك يجعل التعامل معك عاطفياً أسهل. هي في الحقيقة متعبة لوالدك لأنه تأخر في تربيتها بشكل صحيح وجدانياً واليوم بدل من تعديل سلوكه معها استمر على ما هو عليه حتى يتفادى وجع الرأس معها. تأكدي أنك في نظر والدك البنت السوية غير المتعبة بعكس أختك. إضافة إلى كل ما ذكر أنتي حساسة جداً وتحللين كل ما يحدث وهذا سوف يؤذي مشاعرك أفضل. غيري من شخصيتك وتقربي من والدك تحدثي إبرزي شخصيتك الهادئة وفي الوقت نفسه تقربي من اختك لأنها كما يبدو من كلامك تفتقد للأمان الحقيقي ولا تمتلك الثقة بنفسها. واللوم يقع على اسلوب التربية أما فيما يتعلق بحب والدك فلا أعتقد أنه يفرق بينكما فيه.

الأب يحب أولاده في الغالب بشكل متساوي من حيث الرعاية والواجبات واعتقد انه لا يفرق بينكما في هذه فالأكل والمشرب والدرساة والطلبات متساوية بينكن، ولأقول لك الحقيقية يميل القلب نحو احد الأولاد دون الاخرين بدون وعي وربما لأنها الكبيرة والبكر، ولأنها كانت تغار بعد ولادتك اصبح يعطف عليها اكثر فصارت عادة، صدقيني بكرة رح يجيك اولادك وترين ان الأول يأخذ قطفة الحب والحنان ليس لأن الأب لا يحب الاخرين ولكن هو البكر من يأخذ العطف الأكبر، ان بقيت تنظرين للامور وتقارنين قال لها وقال لي ستعيشين بهذا الوسواس الذي كبر في عقلك وهو التهويل، يسمى ما تمرين به بالتهويل اي ابقاء الموضوع في عقلك وتكراره وتكراره حتى سيطر عليك، اطردي الفكرة من بالك يا فرح، وانت الان شابة وصبية واستمتعي بوقتك واظهري قدراتك واقدمي انت على ابيك ودعيه يرى شطارتك ومهاراتك، وتقربي من اختك ولا تدعي الفكر السلبي يحول دون استمتاعك معهم، غدًا ستتمنين لحظة من هذه الاوقات لو تعود، والاب مصدر حنان فلا تتوقفي عند امور بسيطة وتفقدي الكبيرة

من المؤكد ان والدك يحبك جدا جدا. قد يكون هناك سوء تفاهم ، ربما يشعر انك تميلين الى الهدوء لأنك لا تتقربين منه فيتركك على راحتك. اقترح عليك ان تبادري بالتقرب منه ومن الممكن ان تصاريحه بشعورك وبأنك تشعرين بالتفرقة. غدا عندما تكبرين وتنجبين، ستعرفين انه من المستحيل ان لا يحبك. اذهبي اليه وعانقيه وقولي له انك تحبيه وتريدين ان تكونوا أصدقاء و سترين الفرق ان شاء الله.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه