السؤال

قبل 9 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

شعوري بالإنتقاص أمام المرأة يزيد من ازماتي النفسية

انا شاب أردني في الثالثة والثلاثين من عمري، اعمل بوظيفة حكومية منذ تخرجي من الجامعة ووضعي المالي جيد جدا وأعيش في العاصمة عمان بمفردي بعد ان دفعت ثمن شقة صغيرة لأن اهلي يعيشون في إحدى قرى الجنوب الأردني. يصفونني زملائي بالوسيم، ويعتقدون بان لي علاقات نسائية مجهولة تماما بالنسبة لهم، لكنهم لا يعرفون انني طيلة حياتي لم أحاول التعرف على اية فتاة من اجل الإرتباط معها إما بعلاقة حب عابرة او علاقة قد تنتهي بالزواج ولذلك فانا لا زلت اعزبا بالرغم من انني ما زلت أتحدى ضغوطات اهلي علي من أجل الزواج حتى لا يفوتني قطار العمر ــ كما يقولون ــ. ما يمنعني من إقامة علاقات عابرة او من اجل الزواج هو شعوري بالانتقاص أمام المرأة فور تفكيري في تلك الأمور بالرغم من أنني أكون في غاية الرقة والتهذيب مع زميلاتي في العمل. أعتقد أنني اعاني من مشكلة نفسية لا أعرف تشخيصها تماما وأريد التخلص منها، وأفكر كثيرا في مراجعة طبيب نفسي لكنني لا اجرؤ على مثل هذه الخطوة خوفا من انكشاف قصتي. فكيف سأتغلب على خوفي وازور الطبيب النفسي ، أرجوكم أفيدوني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يبدو انك مقتنع بضرورة استشارة طبيب نفسي وهذا سبب كافي لتقصده دون ان تبالي لأي شيئ. عزيزي، لا يكاد يخلو بيت من مشاكل نفسية فكلنا نعاني من ضغوطات الحياة المختلفة ونحتاج لدعم نفسي يساندنا في حياتنا. دع هدفك امام عينيك واعمل ما تراه صحيحا، ان كنت ترغب في الذهاب الى طبيب نفسي، فاذهب ولا تخشى، في جميع الأحوال الطبيب يراعي السرية ولن يكشف معلومات عنك ابدا. من جهة أخرى، اعط نفسك فرصة وتعرف الى فتيات فقد تجد ان خوفك تبدد وانه مجرد وهم، انت تتعامل مع زميلاتك في العل بنجاح مما يعني انك تواجه مواقف مختلفة مع النساء، تجرأ واعقد العزم وحاول.

قبل 8 شهر

أحبب نفسك حتّى تثق بها , لا تقنع نفسك بانّك ضعيف , لانّك لست ضعيفاً ,أحياناً نحتاج القوة من داخلنا حتّى نقتنع بها .

قبل 8 شهر

لا تتردد في زيارة طبيب ,واحرصْ على أن يكونَ الطبيب موثوقاً حتّى يستطيعَ أن يحفظَ سرّك جيداً ولن تندمَ على الذهاب , وقد أستطيع إفادتك بأنَّ من الواجب أن تثق بنفسك أكثر ,وأن تحاول تقوية خطواتك حتّى تقدم على خطوة الزواج .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه