السؤال

قبل 9 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

تراجع مستواي الدراسي وفقدت الثقة واصبحت وحيدا

اعاني من مشاكل دراسية. منذ خمس سنوات. حيث قبلها كنت طالبا متفوقا. لكن بعدها انحدر مستواي الى ان دخلت الجامعة وانحدر اكثر في الجامعة. فبدأت ارسب والآن هذا اخر فصل دراسي لي وسأطرد. اضافة الى ذلك لم اعد احتك بالناس وبدأت اكره الجلوس في اماكن يتواجد فيها اشخاص لا اعرفهم. وبدأت اخسر أصدقائي وما بقي الا القليل. لفترة تنعدم الثقة بنفسي واعتقد اني لا امتلك الثقة بنفسي. لفترة سابقة كرهت نفسي ... ولكني فكرت. لما اكرهها ؟ وانا لم اضر احد بشيء ... ربما لاني ضررت نفسي بنفسي.ملاحظة: منذ ثلاث سنوات. في فترة معينة من السنة اصاب بضيق في التنفس ولكن عندما اذهب للمستشفى يخبرونني انني لا اعاني من شيء 

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزي يبدو انك قد تعاني من اكتئاب، انصحك باستشارة طبيب نفسي. كذلك، خبرنا ما ذَا تعتقد هي أسباب تراجع مستواك الدراسي وميلك للوحدة؟ ماذا يضايقك؟ كيف هي علاقتك بأهلك؟ احكي لنا تفاصيل اكثر عن حياتك لنتابع حديثنا ونبحث معك عن حل يريحك.

قبل 9 شهر

السلام عليكم ..... يا أخي مررت بنفس تجربتك و أنا أعطيك الحل هو أن تسمع كل يوم سورة ياسين بقدر ما تحب .......و لكن يوميا في أي وقت تحس فيه أنك مضطرب و أنا لا أعلم ان كان تخصصك أنت راض عنه و الا فعليك تغييره و اتبع فرع دراسة آخر و لا تقل قد مضى الوقت و أنها مضيعة للوقت أو هل سأنجح أو لا... شيوخ هم الآن يطمحون و يدرسون مع شباب بسن أحفاذهم فلا تقلق و لا تيأس.... أما ان كنت تحب هذا التخصص الراهن فأظن أن تغيير الجامعة أروع قرار.... يعني غير المكان حيث لا يعرفك أحد و ستشعر بأنك من جديد ولدت أنت طبيب نفسك ... أنت معالجها ..... لا أحد باستطاعته معالجتك غير نفسك بالذات ... اذهب الى المسجد أيضا و تأمل ... اجلس فقط و ارتاح على كلمات الامام و ترتيل القراء ... هذا كله عن تجربة .... ستشعر بافتخار كبير لأن أكبر انجاز يمكن المرء فعله هو أن يتخطى حالاته النفسية اليائسة

قبل 9 شهر

انت بحاجة لمراجعة النفس واعادة هيكلة لحياتك وتحديد اهدافك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه