السؤال

قبل 9 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

انطوائى وعندى عقدة من البنات بسبب قسوة زوجة ابى

شاب عمرى 27 عاما والدتى توفت أثناء ولادتى ولم اراها ووالدى تزوج بعدها وانجب منها ولدين يحبونى جدا وانا احبهم اكثر وزوجة ابى لا تحبنى وانا لا اكرها وتعاملنى بقسوة واسكن فى شقة بمفردى ولا احد ينفق على واعمل منذ صغرى وانفق على نفسى وعندى ارادة قوية وكنت اذهب للمدرسة سيرا على قدمى ما لا يقل عن سته كيلو متر يوميا والحمد لله متفوق فى الدراسة واحب القراءة واعطانى الله من الموهبة حتى استطيع مواصلة القراءة لـ 15ساعة فى اليوم وبفضل الله حصلت على بكالوريوس هندسة لكنى منطوى جدا لا اختلط مع المجتمع ولا احب التحدث مع الناس واخاف من البنات بسبب معاملة زوجة ابى لى ودائما اجلس بفردى فى الظلام وابكى واصبح عندى عقدة تجاه كل البنات (انا اسف للتعبير) ولان لا اعرف اندمج مع المجتمع ولا اخطب لتكون لى اسرة بسبب هذه المشكلة .ارجو النصيحة واعتبرونى فى منزلة اخوكم.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزي حسام، أولا، احييك على تصميمك وارادتك وحبك للقراءة، من المؤكد ان والدتك تفخر بك كثيرا. ثانيا، لا شك ان حياتك لم تكن سهلة في غياب والدتك ولا شك انك تفتقدها في أوقات كثيرة. ثالثا، بالرغم من ذلك لا بد للحياة ان تكمل، فتلك سنة الله، انت رجل متعلم وتعمل ومستقل ما شاء الله. رابعا، هل لك جدات او خالات او عمات؟ تقرب منهن واطلب مساعدتهن في إيجاد شريكة لحياتك تحبك وترعاك وتبدأ معها عائلة. اما زوجة ابيك، فاني احييك على عدم كرهك لها وحبك لأخواتك، لا احد يعرف ربما كانت هناك ظروف دعتها للقسوة عليك، سامحها وابقى قريبا من اخوتك، المهم الان انك شاب ناضج وامامك الحياة بفرصها ومباهجها. أخيرا، تغلب على وحدتك وافتح قلبك لمن حولك واخرج مع اخوتك واصدقائك ولا تحصر نفسك وحيدا، حاول جاهدا ان تبحث عن زوجة مناسبة وتذكر ان كل النساء لسن كزوجة ابيك، اطوي الماضي وابدا حياة جديدة وفي حال وجدت صعوبات اذهب لطبيب نفسي يساعدك في تخطي تجربتك الماضية.

قبل 9 شهر

اخوي انت الحين ماشاء الله عايش لوحدك تمتع بحياتك ولا يهمك احد ولا تخلي هذي العقده تاثر فيك وترا الحريم مو كلهم زي بعض كل وحده ولها طبعه مثل الرجال كل واحد وله طبعه والصابع يدك مو زي بعض واختار البنت اللي ترتاح لها وهي تكون قريبه منك وسافر وتعرف على الناس اللي تقدرك وتحترمك ولك مكانه عندها مو اي ناس والله يوفقك ويرزقك بنت الحلال اللي تصونك وتصونها ويسعدك 💕

قبل 9 شهر

اخي انت اليوم رجل 27سنة لاداعي لكل هذالقلق والاكتئاب والنظرة المظلمةللحياة لست الوحيد في هذه الدنيا تعاني من قسوة وظلم غيرك الكثير من الناس تعرضوالابشع انواع الظلم والاضطهاد في حياتهم من قبل الاهل او زوجةالاب عليك بمصارحة اباك بكل ماتعاني منه من قسوة زوجته وصدقني مافي اب يرضى بهذالوضع لابنه مهماكانت الظروف واكيد سوف يوقفها عندحدودها ويحميك من شرها وتسلطهاعليك وفكر في نفسك عش حياتك واعتمدعلى نفسك اذالم تجداحد يساعدك في معاناتك هذي اشتغل وكون نفسك وتزوج مثل بقية الشباب حتى تتخلص من ظلم وقسوة زوجة اباك واترك عنك الانطواءوالوحدة واخرج للحياة وشارك الناس همومهاوافراحها واحزانها وثق بالله وتوكل عليه فهو نعم الوكيل والناصر لك على تجاوز كل المحن والصعاب في حياتك وفقك الله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه