السؤال

قبل 9 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

ما زال اعتداء في الصغر يؤرق حياتي

انا اليوم كهل كنت في صغريي ألعب مع أترابي العاب الطفولة البريئة لاكن حصل لي ما لم أكن أتوقعه اـذ قام أحد أبناء جيراننا بالاعتداء علي جنسيا وكان أكبر مني في السن مستغل برائتي ببعض اللعب لاكنه بعد تلك الفعلة لم يكتمها بل وشى بي الى أحد أقربايئي الذي بدوره قال للجميع و اليوم بعد مرور عديد السنوات كبرت معي تلك المشكلة ,اصبحت أميل الى الوحدة في كل مكان في المنزل في الشغل لا أذهب الى الاماكن العامة كالمقاهي و الملاعب و...... لأنني متأكد أن هذه الفعلة أنتشرت لدى جميع من أعرفهم وأصبحو يتهامزون كل ما أمر بهم أو أقف مع أحدهم أصبحت أتحاشى التواجد حتى بأقرب التاس مني أخوتيوعائلاتهم  و لاكن المشكلة الاكبر أن زوجتي ليست على علم بهذا الشيئ الى يومنا هذا بعد مرور حوالي عشرة سنوات على زواجنا و هي حساسة الى أبعد حد أنا أصبحت خائفا عليها أن علمت بذلك كيف سيكون موقفي أمام أصهاري  ... أنا انسان أقوم بواجباتي الدينية و متخلق بشهادة الجميع لاكن هذه الفعلة أقلقتني وأحس بالخوف الشديد عتد الذهاب الى العمل أو زيارة أصهاري و أنا خائف على صحتي لأني أحس بخفقان في قلبي و أخاف أن أصاب بالسكري أو ضغط الدم مادا أفعل              

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدي عليك أن تعلم أن كل انسان يمر بتجارب مؤلمة في الحياة وبعضها في مرحلة الطفولة، وأصعبها التعرض لحادثة تحرش جنسي، لذا عليك أن تعزل المشكلة عن شخصك الكريم فلا ذنب لك بما حدث، لا تجلد ذاتك لأمر وقع عليك، فإذا استمريت بالتفكير بأنك المشكلة لن تستطيع التخلص منها، وبما أن الأمر حدث في الماضي فقد مضى لا تثقل كاهلك وتتعب نفسك به، انفضه عن ظهرك واعمل على تقوية ذاتك بذاتك، ردد عبارات ايجابية بحق نفسك، وكن واثقًا من نفسك، وربما من المفيد إن أمكنك في بلدك استشارة أخصائي نفسي وهو سينصحك بالعلاج السلوكي أو الدوائي المناسب.

عزيزي، أولا، لك الحق ان تضطرب من هذه الحادثة لكنها ليست غلطتك وقد مر زمن طويل عليها فمن الأفضل ان تضع هذه الحادثة وراء ظهرك وتستمتع بحياتك. ثانيا، انصحك ان تستشير طبيب نفسي ليساعدك على تخطي مخاوفك ويدربك على مواجهة من يضايقك بذكر هذه الحادثة. أخيرا، اعلم انك لست الوحيد الذي تعرض لحادثة تحرش بل ان هناك الكثيرون الذين مروا بنفس تجربتك.

قبل 9 شهر

انسى الي صار , و لا تفكر انه تخبر زوجتك لانك ممكن تفتح على نفسك باب و و انت ممكن تكون تفكر انه الناس تتهامز عليك لانك خجلان فقط , و يلا الحقيقة ما احد يتزكر قصص الناس ل 10 سنوات .. انسى و اذا زوجتك دريت قولها هذا الشخص كان يكرهك و طلع سمعة عليك فقط لانه يغار منك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه