السؤال

قبل 9 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

زيادة وزنى اثناء حملى اتعب نفسيتى

مسا الخير .. انا حامل بلشهر السابع وبعاني من زياده بلوزن كل شهر بزيد من 2-4 كيلو وجد هلموضوع مأثر ع نفسيتي خصوصا انو البيبي بزيد بلغرامات وباقي الزياده كلها في جسمي وزوجي مابحب النصاحه وبعلق علي بطبوطه ودحبوره علما اني بكريه ... فشو الحل نفسي انبسط بحملي وما اهتم للوزن بس بدي افكر ببنوتي الحلوة ..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا زهرة الشتاء، أنت حامل وفي رحمك ينمو كائن حي، لا تدعي مزاح زوجك يؤثر عليك بل عليك أن تشرحي له أين يزيد الوزن ليدرك أن هذه الزيادة ليست سمنه كما يقول، وإن كنت استغرب قوله، وكأنه عفوًا جاهل ولا يعرف انك في الشهر السابع من الحمل!!! اعتقد أنه يداعبك، ويستغرب كلتة وزنك الجديد مقارنة مع وزنك في بداية الزواج. سيدتي زيادة وزنك تكون في: وزن الطفل، وزن المشيمة التي توفر الغذاء لطفلك حوالي 700 غرام، وتكبر طبقة الرحم العضلية كثيراً لتضيف 900 غرام من الوزن، وزن السائل الذي يحيط بالجنين، والذي يدعم طفلك كوسادة داخل الرحم 800 غرام، تزداد كمية دمك وتزيد وزنك 1.2 كيلوغراماً. يزيد وزنك 1.2 كيلوغراماً أيضاً بسبب السوائل الإضافية في جسمك. ويضيف الثديان وزناً بمقدار 400 غرام. ستختزنين بعض الدهون أثناء فترة الحمل لتمدك بطاقة إضافية للقيام بعملية الرضاعة الطبيعية وتقدر بحوالي 4 كيلوغرامات. هذه كلها ارقام موثقة من مصدر علمي، وهل سيأتي الطفل من الفراغ ومن الهواء؟ بالطبع لا بد وأن يزيد وزنك، ولا تقلقي معظم هذه الأوزان يتم التخلص منها فور الولادة، وسيعود جسمك إلى وضعه الطبيعي نسبيًا، فلا تقلقي ولا تفكري بالموضوع. بل وضحي لزوجك أسباب زيادة الوزن، واطلبي منه توفير هدية لك لكل كيلوغرام لأنك تدعمين طفله وتحملينه ويجب أن يشعر بعبء هذه الزيادة وثقلها على جسمك ومفاصلك لذا تشعرين بالتعب، واللهاث من الحركة احيانًا، ولهذا عليك بممارسة تمارين مناسبة للحامل مثل المشي وبعض التمارين التي تنصحك بها طبيبتك، وبالسلامة يا رب.

قبل 8 شهر

مساء الخير عزيزتي , أنتِ تتحدثين عن مرحلة طبيعية تمر بها أغلب الإناث خلال فترة الحمل , بالعكس عليكِ أن تسعدي لأنَّ جنينك يكبر , فكري فيها من ناحية إيجابيّة كلما ازداد وزنك كلما اقترب موعد لقائك بابنتك الجميلة , لذا لا تكترثي لمزاح زوجك وعيشي المرحلة بسعادة وهناء , تمم اللهُ لك بالخير .

قبل 9 شهر

انت تمرين بمرحلة طبيعية اثناء الحمل يزيد الوزن فلا داعى للقلق لانه بعد انجابك ترجعين لوزنك الطبيعى

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه