السؤال

قبل 9 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

عوامل نفسية تمنع الإنجاب عندي..!

انا امراة عمري 43 سنة فاتني قطار الزواج وقبل سنتين تقدم لي رجل عمره 55 سنة متزوج ولديه اولاد، ووافقت على الزواج به حتى الحق بقطار الزواج وابني عائلة خاصة انني احب الأطفال ووافقت على الزواج به وعلى ضرة من اجل ان يرزقني الله بطفل. حياتي مع زوجي جيدة والمشكلة انني أعاني من مشكلات صحية اخرت الحمل عندي وزرت الأطباء والأخصائيين وقمت باجراء الفحوص الطبية اللازمة وكانت نتيجتها جيدة إلا أن الأطباء يقولون لي إن عوامل نفسية قد تتسبب في تاخير الحمل عندي. أنا لا اشعر أنني اعاني من اية مشكلات نفسية، فهل هو كبر سني مثلا، بالرغم من انني اعرف نساءا انجبن وهن في سن الأربعين والخامسة والاربعين، فما هو الحل وما هي حقيقة العوامل النفسية التي اخبرني الأطباء بها وكيف اعالجها؟.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

تركيزك ورغبتك العالية في الانجاب قد تكون السبب في خلق بعض التوتر عندك وبالتالي أخير الحمل. لا تقلقي، انصحك ان تمارسي حياتك بشكل عادي، اهتمي بصحتك وبنفسك ولا تجعلي الحمل هاجسك الوحيد في الحياة. لقد قمت باللازم وفحوصك الطبية تبشر بالخير. الان مارسي حياتك واشغلي نفسك وسيأتي الحمل ان شاء الله.

قبل 8 شهر

انتظري قليلاً , قد يكون سبب صحي عارض ويتلاشى مع الوقت , رزقك الله كلَّ ما تتمنين.

قبل 8 شهر

عزيزتي , قد تكون هذه العوامل النفسيية التي يتحدثون عنها بسيطة كالقلق , أو شيء من التخوّف , لا تقلقي , إن قدّر الله لك الإنجاب فلنْ يمنعه عنك سبب , رزقك الله ذريّة طيّبة مباركة .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه