السؤال

قبل 9 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

اعانى الاكتئاب والعزلة وافكر دايما بالانتحار

افكر انتحر و دايم فكرة الموت في بالي كرهت صحباتي و اهلي وحتى نفسي كرهت اشكي لاحد كرهت كل شيءامشي واعيش كذازي مايقولون استنى ملك الموت تعبت من نفسي و احس بأي لحظه بنهارشعور الوحده اكلني انصدمت من اصحابي و بقيت لحالي و حتى الشخص القريب لقلبي مقدر اقوله محد فاهم معاناتي و لما يزيد و انقهر ابدا اجرح يدي لين يسيل الدم واقعد امشيه على يدي كامله واحس براحه بعدها لما اشوف دمي يسيلابي حل لمشكلتي قبل تزيد الحاله

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ألا تعتقدين يا ابنتي أن الفراغ يلعب دورًا في حالتك؟ عندما لا نجد ما يشغل بالنا نمر بمثل هذه الظروف، هل جربت أن تقومي بعمل شيء مفيد بحق نفسك أو حتى بحق المجتمع الذي تعيشين به، قومي بالعمل التطوعي، شاركي في حملات رعاية الأيتام او ذوي الاعاقة ربما تشعرين بحجم النعم التي وهبك الله اياها وبسبب القلق الذي تعيشين به لا ترينها. حاولي التعبير عن معاناتك، اكتبيها ارسميها، تحرري منها، ولا تبقي حبيسة الأفكار السلبية، اخرجي مارسي الرياضة، امشي في الهواء الطلق وسبحي الله واحمديه على النعم. اما النصيحة لارئيسية عليك أن تحددي بالزبط ما هو سبب مشكلتك؟ ما هي المشكلة بالتحديد، ولحظتها ستتمكنين من حلها.

اختي العزيزة حالتك ما اسميه انا متلازمة راعي الغنم. الذي يبقى فترات طويلة وحيدة مع غنمه وفي مكان بعيد عن الناس فان لم يستفد من وقته باطلاق الشعر او الغناء او التفكر بالكون والحياة سيلجا الى جسده لايذاءه وحتى قد يصل الى تشريط جلده ليشعر بالحياة من خلال الدم. ،، ولكن الحمد لله نحن وضعنا احسن. اولا عليك القرار بينك وبين نفسك انه كفى عليك كسر الطوق الذي وضعته انت بنفسك وقيدك ثانيا كيف. بتغيير اجزاء من حياتك مثلا الاتجاه الى المطالعة واختيار موضوع تحبيه مثل التاريخ او الادب او الشعر والتثقف فيه والنت ممتليء بمواضيع وثاءقية حول كل المواضيع لتكون لك مدونة تتبادلي بها الافكار مع مجموعة جديدة من الصديقات تختلف عما كنت قد اعتدت عليه، ثالثا اذا لا تحجبك الافكار المجردة ممكن الالتحاق بمجموعة عملية كالطبخ او الرياضة او الرسم او اعمال يدوية وتبادل الخبرات وشغل نفسك بالوقت المفيد. ،،،حاولي ان لا تقتربي كثيرا ولا تبتعدي عنهم كثيرا اي تقدمي بحذر ودعي بعض الاسرار لنفسك ،، الجأي بالنقاش الممتع حول المواضيع التي تؤرقك مع الشخص الذي ذكرتيه وترتاحي له وليس بصيغة الشكوى والياس لان المقابل عندما يسمعك ياسك سيصاب بعدوى الياس فلا يسطع ان يفيدك كثيرا،،، واخيرا ان وجدت حالتك غير قابلة للمبادرة الان عليك بمراجعة الطبيب واخذ مضادات الاكتئاب لفترة حتى تتحسني وانا اظن انك سوف لن تحتاجيها لفترة طويلة بهمتك وارادتك ستتغلبي على الصعوبات

قبل 9 شهر

انتي تحتاجين طبيب نفسي و بأقصى سرعه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه