السؤال

?
قبل 9 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

تعبان نفسيا وشخصيتى ضعيفة ما الحل ؟

لا أستطيع أن أخبر عائلتي بأنني أعاني من مشاكل نفسية كبيرة شخصيتي ضعيفة وبتأثر بالناس الضعفاء الي حولى رغم أني أفضل منهم  كما  وبذات الوقت لا أملك المال الكافي لجعلي أذهب الى الطبيب بدون علم أحد ما الحل؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

من الجيد أن يعرف الشخص نقاط ضعفه، لأن هذا يمثل نصف الحل، ونحن إنذ نشكر ثقتك بموقعنا سنعمل على تقديم عدد من النصائح التي نرجو ان يكون فيها فائدة. هناك مبدأ يدعى باريتو وهو مبدأ للاقتصاد ولكنه يطبق على الكثير من امور الحياة، وأستخدمه كمبدأ لحل المشكلات وهو أن تأخذ المشكلة الأكبر والتي عند حلها تحل معظم المشاكل الأصغر، فمثلًا تم طرح عدد من النقاط في السؤال وهي مشاكل نفسية، ضعف الشخصية، التأثر بالآخرين الضعفاء، وأهم واحدة في هذه المشاكل والتي ان عملت على التخلص منها ستختفي المشاكل الأخرى وهذه هي ضعف لاشخصية، عندما تزداد ثقتك بنفسك ستجد أن الأمور الأخرى تختفي تدريجيًا. أولًا يجب أن تمتلك ارادة قوية ورغبة في التغيير، ولتبدأ بترديد عبارات ايجابية مثل أنا قادر وانا واثق، وساصبح الفضل، وسيكون لي حيز شخصيتي الخاص، ولن اقبل بأن يتم اختراق طاقاتي من قبل اشخاص ضعاف، او سلبيين، هذه القضية جدًا هامة، لأنه ان لم ترى نفسك قويًا لن يراك الآخرون كذلك، وأنت تحدد كيف تريد أن يراك الآخرون، فاختر الشخصية القوية الواثقة الجاذبة بايجابية، وهذا كله لن يتحقق بدون ارادتك ورغبتك مهما حاول الاخرون معك. ولا اي طبيب في العالم سيعطيك علاج لها إلا أن تكون نابعة من ذاتك. حدد ما هي مهاراتك وقدراتك الايجابية، ولا تقل لي لا يوجد حيث لكل انسان الكثير من لافضائل والصفات الايجابية، وابدأ بالعمل على تطويرها والحديث عنها، وتكرارها لتصبح مشهورًا بها، دائمًا اعمل على تطوير القدرات الايجابية، والمهارات التي تمتلكها لتطغى على غيرها. وحينها ستشعر بأن لك كيان مستقل في مهارات تتقنها. استفد منها وطورها. لا تقارن نفسك بغيرك، ولا تسمح لأحد ان يقلل من قيمتك، ولا تسمح لنفسك بأن تردد كلمات سلبية بحقك، دائمًا كرر كلمات ايجابية. ضع لنفسك هدف مهما كان بسيط واسعى لتحقيقه وعند الوصول له وتحقيقه احتفل وكافئ نفسك، ثم انتقل لهدف آخر. أكثر من سماع محاضرات لها علاقة بتقوية الذات وهناك الكثير منها على الانترنت، واقرأ الكتب الجميلة منها، واحتف باصدقاء ايجابيين، وبالطبع اعمل على تحسين تغذيتك ومارس المشي في الهواء الطلق اذ يعطيك الشعور بالايجابية. وهكذا ستجد نفسك صاحب شخصية قوية مستقلة وستختفي كل متابعك، وفقك الله وطمنا عنك باستمرار.

١. انصحك ان تبدأ بإحاطة نفسك باشخاص ذو طاقة ايجابيه يشحنون فيك الحماس والهمة والإقبال على الحياة. ٢. مصارحة احد المقربين من اهلك بوضعك قد تريحك، فكر بالأمر ٣. اهتم بنفسك ومارس الرياضه وانشغل باشياء مسلية ومفيدة تقوي ثقتك بنفسك وتزيد من مهاراتك ٤. اسأل عن مراكز العلاج النفسي في بلدك، فقد تجد بعض المراكز الحكومية او الخيرية التي توفر العلاج النفسي مجانا او بأسعار مخفضه

قبل 1 شهر

اولا اللجوء لله سبحانه ثانيا الثقة بالنفس له دور كبير ثالثا المحاولة بقدر الامكان عدم التأثر بضعف الآخرين

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه