السؤال

قبل 8 شهر (2 اجابه)
2 اجابه

ابني المراهق عصبي جدا

لدي ابن عمره يقارب الاربعة عشر عاما حاد المزاج وعصبي جدا وانفعالي من اي شيء على طول يتعصب من اي شيء ويزعل لو قمنا بتنظيف غرفته وخصوصا لو دخلت الشغالة غرفته ويسب ولا ادري كيف يمكنني التعامل معه اريد حلا ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يجب ان تعلمي ان هذا عرض لمشكلة اكبر. عليكم بمراقبته اين يذهب ومن هم اصدقاؤه وماذا يفعل بوقته لانه اولا يخفي شيئا لايريدكم ان تكتشفوه وقد يكون دواء مخدرا مثلا ،،هل يحتاج المال منكم بكثرة ام لديه منه وفرة ،،وكيف هو مستواه الدراسي وهل تغير،،، العصبية صفة مكتسبة هل تعاملكم في البيت بعصبية هل يصرخ احدكم بوجه الاخر لان الغضب كما يقولوا معدي،، في فترة المراهقة كثير من المراهقين يعانون بدرجة من الوسواس القهري قد يكون بسبب النظافة او الترتيب وهذا قد يتعبه ويشغل تفكيره لذلك عليك مراقبته هل يعيد الوضوء او يكرر الصلاة او يستحم اكثر من المعتاد ام مهمل لنظافته ،،،اذا لم تصلي الى نتيجة يفضل عرضه على الطبيب النفسي. لئلا يفوت الاوان

قبل 8 شهر

عموماً أن يكون ابنط عصبياً فهذا أمر طبيعي في هذه المرحلة , لكن الذي يثير القلق في المشكلة عدم رغبته في تنظيف غرفته أو دخول أحد عليها , عليك مراقبة سلوكه , والتعرّف إلى أصدقائه كي نتأكد أنّه لم يقع في دائرة الخطر .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه