ابني المراهق عصبي جدا

قضايا نفسية
animate

لدي ابن عمره يقارب الاربعة عشر عاما حاد المزاج وعصبي جدا وانفعالي من اي شيء على طول يتعصب من اي شيء ويزعل لو قمنا بتنظيف غرفته وخصوصا لو دخلت الشغالة غرفته ويسب ولا ادري كيف يمكنني التعامل معه اريد حلا ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري يجب ان تعلمي ان هذا عرض لمشكلة اكبر. عليكم بمراقبته اين يذهب ومن هم اصدقاؤه وماذا يفعل بوقته لانه اولا يخفي شيئا لايريدكم ان تكتشفوه وقد يكون دواء مخدرا مثلا ،،هل يحتاج المال منكم بكثرة ام لديه منه وفرة ،،وكيف هو مستواه الدراسي وهل تغير،،، العصبية صفة مكتسبة هل تعاملكم في البيت بعصبية هل يصرخ احدكم بوجه الاخر لان الغضب كما يقولوا معدي،، في فترة المراهقة كثير من المراهقين يعانون بدرجة من الوسواس القهري قد يكون بسبب النظافة او الترتيب وهذا قد يتعبه ويشغل تفكيره لذلك عليك مراقبته هل يعيد الوضوء او يكرر الصلاة او يستحم اكثر من المعتاد ام مهمل لنظافته ،،،اذا لم تصلي الى نتيجة يفضل عرضه على الطبيب النفسي. لئلا يفوت الاوان
  • صورة علم Philippines
    صورة علم Philippines
    من مجهول
    عموماً أن يكون ابنط عصبياً فهذا أمر طبيعي في هذه المرحلة , لكن الذي يثير القلق في المشكلة عدم رغبته في تنظيف غرفته أو دخول أحد عليها , عليك مراقبة سلوكه , والتعرّف إلى أصدقائه كي نتأكد أنّه لم يقع في دائرة الخطر .
  • animate

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟