السؤال

قبل 8 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

وفاه ابي تشعرني بالوحده

وفاه ابي تشعرني بالوحده

السلام عليكم .أنا بنت عمري 15 يتيمة الأب و وحيده الأخوة مشكلتي أني من بعد وفاة أبي أشعر بالوحده طوال الوقت أكون وحيدة أو مع شاشة الحاسوب لا أفكر بالتواصل عبر النت لأني أعلم ليس سوا أوهام خاصه فئة الشباب التي للأسف منتشره في مجتمعنا.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الوالد يرمز الى شعور الامان الذي يحتاجه الانسان حسب هرم موسلو بعد الطعام والشراب. لذلك غياب الاب يسبب صدمة في بدايته كان الجدار التي تستندي له قد سقط ولكن البركة اولا في الله وثانيا في اخوانك وهي فرصة لتعتمدي على نفسك وتقرري كيف تحي وماذا تريدي من حياتك واهدافك القريبة والبعيدة حتى تنشغلي بها ولا تفكري كثيرا لانه امر الله وامر الله كل شيء في اوانه وانتبهي ان لا تبحثي عن صورة الاب في المستقبل وعند اختيار الزوج فقد تخطاي وتختاري الاكبر سنا لانه يشعرك بالامان كصورة عن الوالد

قبل 7 شهر

ممكن عنوانك او رقم الموبايل وانا اساعك

قبل 8 شهر

• اعملى على تنمية مهاراتك الاجتماعية (الطريقة التي نقدم بها أنفسنا، ونتصل بها مع الناس ).تعلم أن تكون متأكدا من ذاتك. تعلم أن تقول "مرحبا " مع ابتسامة لمن حولك، أو أن تبدأ محادثة قصيرة عن الفصل أو المادة التي ستدرسها، أو أي شيء آخر. اتصل بالآخرين، وسوف تفاجأ بمدى استجابتهم لك إذا رأيت شخصا يعجبك في حرم الجامعة، لا تنتظر أن يأتي إليك، وقم بالخطوة الأولى من جانبك. • عندما تكون وحدك استخدم الوقت بحكمة وقم بعملك. حول انتباهك إلى شيء آخر غير الوحدة. • إذا كان من الصعب عليك أن تكون مع الناس من أجل التواصل الاجتماعي، فخذ دورة تدريبية وانضم إلى نادي الكتاب، أو الصالة الرياضية، أو إلى مجموعة طلابية، أو مارس هواية جديدة تتضمن مشاركة المجموعة. • قم بعمل تطوعي من شأنه أن يمنحك فرصة للقاء أشخاص جدد . فالعمل التطوعي يعزز الثقة بالنفس. • التفكير في طلب النصح. هذه الوسيلة من الوسائل الشائعة والفعالة للتعامل مع الوحدة. فهي تساعدك على فهم سبب المشكلة، وتغيير الأفكار والمشاعر السلبية، واستكشاف سبل التواصل مع الآخرين

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه